إعلان

بنك الإمارات دبي الوطني يؤكد مفاوضات استحواذه المحتمل على "بلوم مصر"

03:26 م الخميس 13 أغسطس 2020

بنك الإمارات دبي الوطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

أكد بنك الإمارات دبي الوطني، أنه يجري مباحثات مبدئية حاليا مع بنك لبنان والمهجر بشأن إمكانية الاستحواذ المحتمل على حصة الأخير في بنك لبنان والمهجر مصر "بلوم مصر".

وقال بنك الإمارات دبي الوطني في إفصاح لبورصة دبي، اليوم الخميس، "لا تزال المباحثات جارية، وليس هناك ما يؤكد على احتمال استكمال وإنجاز أي معاملة".

وأضاف: "يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بشكل مستمر بتقييم الفرص المحتملة والتي تكون متاحة في مختلف الأسواق، ولن يتم إصدار إعلان آخر إلا إذا كان هناك تطورات جوهرية".

وكان بنك لبنان والمهجر، قال في بيان أمس الأول الثلاثاء، إنه يدرس بيع حصته في بنك بلوم مصر، وإنه تقدم بطلب للبنك المركزي المصري للحصول على الموافقات اللازمة في هذا الشأن.

وأضاف البنك أن المركزي المصري وافق على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة، لكن البيان لم يذكر تفاصيل عن الجهة صاحبة عرض الشراء.

وكانت مصادر مصرفية قالت لمصراوي، يوم الاثنين، إن بنك الإمارات دبي الوطني بدأ مفاوضات للاستحواذ على بنك بلوم مصر.


وقال بنك لبنان والمهجر، في بيانه أمس الأول، إن هذه الخطوة تأتي "نظرا للأوضاع الراهنة في بيروت، وقرار مصرف لبنان رقم 13129 بتاريخ 4 نوفمبر 2019 المتعلق بالتزام البنوك بزيادة رؤوس أموالها".

وذكر البيان أن بنك لبنان والمهجر يدرس خيارات استراتيجية من ضمنها بيع حصته في بنك بلوم مصر وذلك لتلبية المتطلبات النظامية المتعلقة بقرار المركزي اللبناني.

اقرأ أيضا:

المركزي يوافق على بدء الفحص النافي للجهالة لبيع بنك بلوم مصر

مصادر مصرفية: بنك الإمارات دبي الوطني يتفاوض للاستحواذ على بلوم مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان