إعلان

بنك مصر يرفع حصته في "سي آي كابيتال" إلى 24.7% ويصبح أكبر مساهم بالشركة

03:52 م الخميس 13 أغسطس 2020

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

أعلن بنك مصر، في بيان اليوم الخميس، إنه أتم عملية الاستحواذ على 9% من أسهم شركة سي آي كابييتال القابضة للاستثمارات المالية، لترتفع بذلك حصة البنك الإجمالية في رأسمال الشركة إلى 24.7%.

وقال البنك إنه بذلك الاستحواذ يصبح أكبر مساهم في الشركة التي وصفها بالرائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية المتنوعة حيث تقدم مجموعة من الحلول المالية غير المصرفية التي تلبي احتياجات مجموعة كبيرة من العملاء.

ويأتي ذلك تزامنا مع إعلان البورصة أنه تم اليوم الخميس تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على الأسهم المصدرة لشركة سي آي كابيتال القابضة لعدد 90 مليون سهم بقيمة إجمالية 377.1 مليون جنيه، (وهو ما يمثل 9% من عدد أسهم الشركة البالغة مليار سهم).

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، "يسعدنا الوصول لهذه المساهمة الاستراتيجية في رأسمال شركة سي آي كابيتال القابضة نظرا لريادتها في مجال بنوك الاستثمار، والوساطة في الأوراق المالية، ومجال البحوث، وإدارة الأصول، وأمناء الحفظ، والتأجير التمويلي، والتمويل متناهي الصغر".

وأضاف أن "هذه الخطوة هي خطوة أخرى في استراتيجيتنا لتطوير أعمال الخدمات المالية غير المصرفية والتي تمكننا من تلبية الاحتياجات التمويلية لعملائنا، ونحن على ثقة تامة أن شراكتنا مع شركة سي آي كابيتال القابضة وفريق إدارتها ستدعم النمو المستقبلي وتعظيم القيمة لكافة الأطراف".

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، "بصفتنا أحد أكبر المستثمرين في الدولة بأكثر من 60 مليار جنيه كأصول مدارة باستثمارات مباشرة ومحافظ مالية، نرى أن هناك فرصة جيدة للتعاون مع بنك استثمار سي آي كابيتال".

وتابع: "فضلاً على أن حجم بنك مصر وانتشاره الجغرافي سيدعم بقوة توسع الشركة في الأنشطة المالية غير المصرفية والمتمثلة في التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي وقروض الرهن العقاري".

وعلق محمود عطا الله، رئيس مجلس إدارة سي آي كابيتال والعضو المنتدب للمجموعة، على ذلك قائلاً، "يمثل وجود بنك مصر كمساهم رئيسي في سي آي كابيتال إضافة كبيرة للشركة بالتأكيد، وذلك لأن الاستفادة التي يمكن تحقيقها من خلال ذلك ستسهم في تسريع وتيرة نمو المجموعة السريع فعلياً وإتاحة مزيد من الفرص الجديدة غير المستغلة".

وقال حازم بدران وطارق طنطاوي، الرئيسان التنفيذيان لسي آي كابيتال، "يسرنا انضمام بنك مصر كمساهم رئيسي في المجموعة، نظرا لمكانته المتميزة في مصر وأسواق المنطقة بما في ذلك الملاءة المالية القوية للبنك، مما يعزز نمو المجموعة في جميع القطاعات. ونتطلع مستقبلا إلى التعاون مع إدارة بنك مصر في العديد من المجالات".

ووفقا للبيان، قام مكتب ذو الفقار وشركاه بدور المستشار القانوني لعملية الاستحواذ.

وكانت شركة سي آي كابيتال، أعلنت في إفصاح للبورصة أمس الأربعاء، أن بنك مصر رفع حصته من 13.72% إلى 15.12% من أسهم الشركة، حيث اشترى نحو 14.1 مليون سهم، بسعر 4.1499 جنيه للسهم الواحد، لتبلغ قيمة الصفقة 58.1 مليون جنيه.

ولم تكن حصة بنك مصر تتعدى 2.42% من أسهم شركة سي آي كابيتال قبل 21 يونيو الماضي عندما قام البنك برفع حصته في رأسمال المجموعة إلى 6.22%، عبر شراء 30.4 مليون سهم بقيمة إجمالية 134.1 مليون جنيه، ثم استطاع خلال شهر رفع حصته إلى 7.3% ليرفعها في 21 يوليو مرة أخرى إلى 10.16%.

وتأسست شركة سي آي كابيتال القابضة في أبريل من عام 2005، وتعمل في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الاستثمار المصرفي والوساطة المالية.

وكان البنك التجاري الدولي أعلن في مارس 2017 بيع 74.75% من حصته في شركة سي آي كابيتال بقيمة 710.15 مليون جنيه لعدد من المستثمرين المصريين والعرب غير المرتبطين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان