إعلان

تراجع أرباح سي آي كابيتال بنحو 14% في 6 أشهر

02:49 م الخميس 13 أغسطس 2020

سي آي كابيتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي:

تراجعت أرباح شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، خلال النصف الأول من العام الجاري، بنحو 14% مع تراجع الإيرادات.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الخميس، إن صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الملكية تراجع إلى 178.8 مليون جنيه.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 9.9% لتسجل مليار جنيه.

وأوضحت الشركة، أنه في نهاية النصف الأول من عام 2020، تمكنت الشركة من التغلب على عدد من العقبات غير المسبوقة التي شهدتها خلال هذا العام بفضل قوة الملاءة المالية ومستوى السيولة الجيدة للشركة، بالإضافة لعدد من النجاحات على مستوى مبادرات النمو الاستراتيجي.

وقلت إنه بالرغم من تحديات الظروف الراهنة، واصلت محافظ التمويل معدلات النمو مع الحفاظ على وتيرة تحصيل النقد، كما تواصل الشركة تحقيق النمو في الأنشطة الجديدة الخاصة بالتمويل العقاري والتمويل الاستهالكي حيث توشك عمليات التمويل العقاري على تحقيق نقاط التعادل.

وأرجعت الشركة، الانخفاض الأرباح لإعادة تبويب البيانات المالية بما يتماشى مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية 16 IFRS ،مما أدى إلى ارتفاع تكلفة الإيجار، بالإضافة إلى الخسائر المتكبدة من مبادرات الأنشطة الجديدة و تجنيب مخصصات للتحوط ضد احتمالية تأثر الأنشطة في ضوء انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الشركة :"نؤكد على توقعاتنا بشأن تحسن السوق ونبقي على خططتنا بشأن التوسعات في معظم وحدات الأعمال، حيث نسعى للاستفادة من التحسن المتوقع في السوق".

فيديو قد يعجبك: