إعلان

الطقس.. الأرصاد تعلن موعد تراجع الحرارة وأماكن سقوط الأمطار

11:34 ص الإثنين 06 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة بدأت في الارتفاع عن المعدلات الطبيعية بحوالي 3 درجات منذ أمس الأحد، نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا أدى إلى ارتفاع الحرارة، وحبس الرطوبة في طبقات قريبة من سطح الأرض.

وأضافت غانم، أن درجات الحرارة تبدأ في التراجع نهاية الأسبوع المقبل، لكن الطقس سيكون مستقر حتى نهاية الأسبوع، حيث تتراوح الحرارة على القاهرة الآن بين 31 إلى 32 درجة، وتصل نهاية الأسبوع لـ 28 درجة.

وتابعت: "تنخفض الحرارة خلال ساعات الليل، ويكون الانخفاض ملموسًا خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، إذ يكون الفارق بين درجات الحرارة ما بين النهار والليل لحو 11 درجة".

وأكدت: يوجد فرص سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة أحيانًا وقد تكون رعدية على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر في حلايب وشلاتين ومرسى علم، وجنوب سيناء، وبعض الأماكن من جنوب الصعيد مثل أبوسمبل، مشيرة إلى أن الأمطار ستكون متقطعة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وحذرت من تكون الشبورة المائية الكثيفة والتي تصل لحد الضباب على بعض الطرق، إذ تنخفض الرؤية الأفقية إلى 500 متر، وتنعدم في بعض الطرق الأخرى.

فيديو قد يعجبك: