إعلان

أنباء الشرق الأوسط: تزايد أعداد الناخبين في عدد من المحافظات

08:19 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - أ ش أ:

شهدت عدد من محافظات المرحلة الأولى نشاطا للمسئولين في جولات على اللجان الانتخابية بالإضافة إلى تزايد إعداد الناخبين مع اقتراب نهاية اليوم .

ففي قنا شهد اليوم الأول من الاقتراع بالانتخابات البرلمانية تزايد أعداد الناخبين للإدلاء بأصواتهم في عدد من اللجان بصورة ملحوظة عن بداية اليوم والذي كان يشهد إقبالا متوسطا وخاصة لجان السيدات بمركزي قنا ونجع حمادي .

ورصدت وكالة أنباء الشرق الأوسط تزايد أعداد الناخبين وتحديدا لجان السيدات بالمعهد الديني ولجنة مدرسة الحميدات ولجنة مدرسة السلام الابتدائية بمدينة قنا ولجان مدرسة الإعدادية بنات بمدينة نجع حمادي واقبلا متزايدا في بعض اللجان التي تقع في نطاق كتل تصويتية للمرشحين .

وشهدت اللجان في مراكز شمال وجنوب المحافظة تزايد أعداد الناخبين قبل ساعات من غلق باب التصويت خاصة بالمدن بعد انخفاض درجات الحرارة فيما تتواصل عملية حشد ونقل الناخبين بالقرى من خلال بعض الأحزاب ونقلهم لمقر اللجان من خلال السيارات في محاولة لزيادة نسبة الإقبال .

وعلى صعيد متصل .. رصدت غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة بالمحافظة وجود توجيه من قبل بعض مندوبي المرشحين أمام اللجان الانتخابية خاصة أمام لجان المعهد الديني بنين بمدينة قنا.

وقالت عنايات السيد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بقنا ، إن غرفة العمليات رصدت وجود بعض المندوبين الذين يقومون بتوجيه الناخبين لاختيار مرشحهم ، مشيرة إلي أن الغرفة رصدت ضعف الإقبال في الساعات الأولي من عملية الاقتراع وبدأ بعد ساعات في الزيادة ولكنها ليست بالصورة المطلوبة.

كما شهدت مقر اللجنة الفرعية رقم ٨٨ ومقرها الوحدة الصحية بقرية السليمات تكدس الناخبين وسادت حالة من الاستياء بين الناخبين بسبب تعنت القاضي في تطبيق الإجراءات والتدقيق المبالغ فيه في بيانات الناخبين.

وطالب الناخبين رئيس اللجنة العليا للانتخابات بقنا بالتسهيل علي الناخبين والتسريع في الإجراءات حتي يتمكن الناخبين من الإدلاء بأصواتهم.

وتضم محافظة ٣٦٠ مركزا انتخابيا تضم 861 لجنة فرعية علي مستوي المحافظة ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بدائرة مركز ومدينة قنا 377 ألفا و174 ناخبا وناخبة يقومون الإدلاء بأصواتهم أمام 184 لجنة فرعية .

وفي مرسى مطروح قام اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ، اليوم الأحد، بتفقد لجان الثانوية العسكرية ومدرسة الإعدادية بالكيلو 4 يرافقه اللواء هشام لطفي مدير أمن مطروح، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، للتأكد من عدم وجود أي مشكلات أو تجاوزات في عمليات التصويت مع الالتزام بكافة الإجراءات والضوابط .

وأكد المحافظ أنه تم توفير كافة سبل الإقامة والراحة للقضاة ، حيث تم التنسيق مع جميع الجهات الأمنية والقوات المسلحة بشأن تامين جميع اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة، بالإضافة لتجهيز اللجان مع توفير إقامة كاملة للقضاة المشرفون على العملية الانتخابية بجميع اللجان بمدن المحافظة الثمانية الممتدة بطول 145 كيلو ساحلي وعمق 400 كيلو .

وناشد المحافظ الأهالي باختيار أفضل من سيمثل المحافظة ، ويعبر عن نبض وآمال وطموحات كافة أبناء المحافظة بعيداً عن العصبية ، والتأكيد على أن مصر تسعى إلى مستقبل أفضل بفكر ووعى أبنائها ومن سيمثلونهم في البرلمان القادم وما يتم إقراره من تشريعات وقوانين .

كما أجرى المحافظ لقاء عبر الفيديوكونفرانس مع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية،لطمأنته على سير العملية الانتخابية بالمحافظة .

وأكد المحافظ خلال اللقاء أن غرفة العمليات الرئيسية ، لم تتلق أي شكاوى عن تأخر فتح أي من اللجان أو وجود اختراق من جانب أحد المرشحين، مؤكدا أن العملية الانتخابية سارت في هدوء .

وأشار إلى أن عدد المراكز الانتخابية بمراكز ومدن المحافظة 149 مركزًا انتخابيا وأن عدد الناخبين 239 ألفًا و927 ناخبًا ، مقيدين في 187 لجنة فرعية .

وفي البحيرة ، تفقد اللواء جمال الطحلاوى مساعد قائد قوات الدفاع الجوي ، لجان مدرستي الابعادية الأبتدائية والأبعادية الإعدادية بدمنهور بمحافظة البحيرة ، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وتأمين اللجان.

وأكد الطحلاوى على أن العملية الانتخابية بمحافظة البحيرة تسير في هدوء تام، مشددا على التعامل بحزم مع ما يعكر صفو الانتخابات من عنف أو شغب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان