إعلان

رئيس الوزراء: غدًا نصف يوم عمل

08:23 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مساء اليوم الأحد مع اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات حيث اطمأن على سير العملية الانتخابية في كافة اللجان الخاصة بمحافظات المرحلة الأولي للانتخابات.

ووجه رئيس مجلس الوزراء كافة الوزارات والمصالح والجهات الحكومية، بتقديم التيسيرات اللازمة لأبناء محافظات المرحلة الأولى، وخاصة محافظات الوجه القبلي، والسماح لهم بالسفر للمشاركة في الاستحقاق الأخير من خارطة المستقبل، مع اعتبار باكر نصف يوم عمل للكافة، مع مناشدة القطاع الخاص باتخاذ التسهيلات التي تمكن العاملين به من ممارسة حقهم الدستوري .

وتابعت غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء سير العملية الانتخابية -الاستحقاق الثالث والاخير فى خارطة المستقبل - بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية.

وحيث تم التواصل مع المحافظين فى المحافظات التى تجرى بها الانتخابات عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس، للوقوف على المشكلات التى قد تعوق العملية الانتخابية.

كما شارك مندوب كلا من وزارة الدفاع والداخلية والتنمية المحلية واللجنة العليا للانتخابات ووزارة الصحة ووزارة الكهرباء ومندوب هيئة الاسعاف المصرية فى غرفة العمليات من اجل ضمان وسرعة تذليل العقبات التى تعترى العملية الانتخابية.

اعتمدت الغرفة على العديد من الآليات فى رصد ومتابعة عملية الادلاء بالأصوات منها المرصد الاعلامى والمرصد الميداني وبوابة الشكاوي الحكومية بالإضافة لمنظومة قاعدة بيانات سير العملية الانتخابية .

و قد اتسم سير العملية الانتخابية بصفة عامة بالاستقرار. وكانت أهم الملاحظات:

وتأخر وصول بعض السادة القضاة لمقار اللجان الانتخابية، الا انه تم حل معظم المشاكل التى اعاقت انتظام عملية الاقتراع بعد ساعة من بدء العملية الانتخابية سواء بتوفير قضاه بدلاء او ضم بعض اللجان وتسبب ذلك في تأخر بدء عمل اللجان.

وتفاوتت درجة الاقبال والمشاركة بين المحافظات بعضها البعض وداخل لجان المحافظة الواحدة.

كما شهدت المحافظات بعض المخالفات الانتخابية مثل الحشد للتصويت الجماعى بالسيارات ، بتمزيق دعاية انتخابية ، الدعاية لاحد المرشحين داخل اللجان.

و بلغ عدد الشكاوي التي تم استقبالها من خلال بوابة الشكاوي الحكومية والرقم المختصر (16528) 31 شكوي تم حلها جميعا والرد عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما بلغ عدد الاحداث التي تم رصدها علي مستوي محافظات المرحلة الاولي"102" تم التعامل والحل بالتنسيق مع الجهات المعنية

تلاحظ حرص البعثات الدولية على متابعة العملية الانتخابية حيث زار وفد من الكوميسا بعض اللجان بالمنيا وقيام القنصل العام الأمريكي بالمرور على مقرات بعض اللجان بالإسكندرية، كما قامت البعثة الدولية برئاسة رئيس دولة ليبريا بالمرور على مدرسة عامر عبد المقصود بالدقى بمحافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان