إعلان

امتحان الكيمياء خارق وتعجيزي.. طلاب الثانوية للوزير: عايزين تحقيق.. أين وعدك لنا؟

01:56 م الأحد 25 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

اشتكى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، "بشعبتَي علوم ورياضة" صعوبةَ امتحان مادة الكيمياء، الذي شهد بكاء وانهيار الطلبة والطالبات؛ حيث وصفوا هذا اليوم بـ"السيئ"، مطالبين بمراعاة ذلك في تصحيح الامتحان.

وصف طلاب الشعبة العلمية امتحان الكيمياء بـ"الامتحان التعجيزي"، والبعض الآخر وصفه بالامتحان "الخارق"، مؤكدين أن مثل هذه الأسئلة التي جاءت في الامتحان تحتاج في الإجابة عنها إلى معلم المادة وليس الطالب.

وأوضح طلاب علمي علوم ورياضة أن ما يقرب من 15 سؤالًا جميعها غير مباشرة؛ خصوصًا الكيمياء العضوية، ومنها الأسئلة المقالية، مؤكدين أنها جاءت تعجيزية.

وأشارت إحدى الطلاب إلى أنه لا يوجد سؤال واحد مباشر بمادة الكيمياء، لافتةً إلى صعوبة الأسئلة المقالية، معلقةً: "حرام أقسم بالله، ولا سؤال مباشر في الكيمياء، والمقالي مفيش حد عرف يحل،

وورقة المفاهيم بلا فائدة.. هو ده وعد الوزير لنا؟!".

وطالب طلابُ الثانوية العامة 2023، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بالتحقيق في صعوبة امتحان الكيمياء، مطالبين أيضًا بمراعاتهم في عملية التصحيح ورصد الدرجات؛ لتعويض صعوبة الامتحان.

وظهرت على أولياء أمور طلاب الشعبة العلمية، منذ خروج أبنائهم وبناتهم من اللجان، ملامح الحزن، وبكى آخرون نظرًا لصعوبة الامتحان.

قالت منى أبو غالي، أحد أولياء الأمور عبر الجروب التعليمي "حوار مجتمعي تربوي": لا بد من تحقيق في شكاوى طلاب علمي اليوم؛ خصوصًا أن هناك إجماعًا حول صعوبة الامتحان، وتأكيد الكثير من الطلاب أنه امتحان تعجيزي فوق مستوى الطالب المتفوق.

وأضافت ولي أمر: "هذا مخالف لتصريحات وزارة التربية والتعليم السابقة".

وأضاف سامح حلمي، ولي أمر: امتحان الكيمياء صعب جدًّا، ولم يراعِ معايير قياس مستويات الطلاب الضعفاء والمتوسطين؛ لكن كان فوق المتوسط، بل المتفوق أيضًا.

ووجهت أحد أولياء الأمور رسالة إلى وزير التربية والتعليم، قائلةً: "الامتحان سيئ جدًّا؛ حضرتك وعدت إن مفيش تعقيدات وأسئلة مش مباشرة، الامتحان محتاج أكثر من ثلاث ساعات للحل.. غير نوعية الأسئلة، الرجاء ارحموا أولادنا".

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتَيها الأدبية والعلمية "الدور الأول" صباح اليوم الأحد، الامتحان في مادة الكيمياء لشعبتَي (العلوم والرياضة)، ومادة الجغرافيا للشعبة (الأدبية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، ويؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان