إعلان

الشركة المصنعة للبطاريات تنفي مسئوليتها عن اشتعال النار في هواتف جالاكسي نوت7

09:47 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

جالاكسي نوت7

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ)

نفت شركة صناعة بطاريات الهواتف المحمولة الصينية أن تكون بطارياتها المستخدمة في الهاتف الذكي جالاكسي نوت 7 الذي تنتجه سامسونج الكورية الجنوبية مسئولة عن ارتفاع درجة حرارة الهاتف واحتمالات انفجاره.

وذكرت شركة "أمبيرإكس تكنولوجي ليميتر" الصينية إن نتائج الاختبارات أظهرت أن حالات اشتعال النار في الهاتف لا ترتبط بشكل مباشر بالبطاريات التي تنتجها.

كانت سامسونج قد أشارت في وقت سابق إلى أن التحقيقات الأولية في هذا الخلل الذي أجبر الشركة الكورية على استدعاء ملايين الهواتف من هذا الطراز قد أشارت إلى أن خللا في البطارية هو سبب خطر اشتعال النار.

لكن الشركة الصينية ذكرت أن اختباراتها التي أجرتها في أعقاب ظهور تقارير إعلامية عن انفجار هواتف سامسونج في الصين أظهرت أن "عوامل خارجية" بعيدا عن البطارية كانت السبب في اشتعال النار في الجهاز.

كانت سامسونج قد أطلقت الهاتف الذكي جالاكسي نوت 7 في الأسواق قبيل طرح منافستها الأمريكية آبل أحدث طرز هاتفها الذكي آيفون، لكن الأولى اضطرت إلى استدعاء نوت 7 من السوق بسبب تقارير عن ارتفاع درجة حرارة الجهاز واحتمال انفجاره أثناء الاستخدام.

وكان عدد من شركات الطيران الدولية قد حظر استخدام الركاب هواتف سامسونج أو شحنها على طائراتها في أعقاب توصية من إدارة الطيران الاتحادي الأمريكية.

وبحسب سلطات حماية المستهلك الأمريكية فإن حوالي مليون مستخدم في الولايات المتحدة تضرروا من عملية استدعاء هواتف نوت 7، في حين أبلغ 92 مستخدم عن حوادث اشتعال النار في الهاتف. وتقدر التقارير الإعلامية عدد الهواتف التي استدعتها سامسونج بحوالي 5ر2 مليون هاتف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان