إعلان

3 مصريات ضمن القائمة النهائية لمسابقة معرض جوجل للعلوم

03:20 م الأحد 17 يوليو 2016

مصريات ضمن القائمة النهائية لمسابقة معرض جوجل للعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت جوجل اليوم الأحد، عن المرشحين النهائيين للطلاب المتقدّمين بمشاريع من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن مسابقة معرض Google للعلوم، حيث تحتفل هذا العام بنجاح 25 من المشاريع الطلابيّة المبتكرة، التي تم تسليمها لمسابقة Google Science Fair والذي ساهـمت في معالجة التحديات المجتمعيّة والمشكلات الصحيّة عبر توظيف العلـوم

وتم توجيه الدعوة إلى عدد من العقول الشابة للإجابة على سؤال مهم: كيف نجعل العالم مكاناً أفضل من خلال العلوم والرياضيات والهندسة؟، وتلقى القائمين على السابقة آلاف الإجابات من أكثر من 107 دول هذا العام، ومن المقرر الإعلان عن أسماء الفائزين خلال شهر سبتمبر المقبل.

ومن المقرر تكريم المشاريع المبتكرة التي تعالج التحديات الصعبة في المجتمع، ولا سيما توفير مياه الشرب النظيفة، والحفاظ على أمن الناس وسلامتهم من الكوارث الطبيعية ومكافحة الجفاف.

ولن يقتصر التكريم هذا العام على فائز واحد؛ وإنما تم تخصيص 5 جوائز إقليمية للتأثير المجتمعي. حيث سيتم تقديم جائزة واحدة لكل مشروع ساهم في معالجة مشكلة صعبة تتعلق بتوافر الموارد في الأمريكيتين والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وجزر المحيط الهادئ وأوروبا.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم، تشارك 3 مصريات ضمن المرشحين النهائيين لمسابقة معرض جوجل للعلوم بمشروع مبتكر للتواصل يعد أداة فعالة للصم وضعاف السمع، يشارك فيه كل من سارة 18 عاماً ونورهان 17 عاماً وأسماء 17 عاماً، وقد عملت الشابات الثلاث على ابتكار قفاز يترجم إشارات اليد إلى خطابات وكلمات لتعزيز سهولة التواصل.

فيديو قد يعجبك: