إعلان

وزير الاتصالات يشهد تخريج الدفعة 36 من برنامج التدريب الاحترافي

01:29 م الإثنين 18 يوليه 2016

تخريج الدفعة 36 من برنامج التدريب الاحترافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تخريج الدفعة 36 من برنامج التدريب الاحترافي الذي ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات "ITI" التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت عنوان "صناعة بكرة ..مصر بعقول شبابها".

وتضم الدفعة نحو 920 خريج جديد تم تدريبهم على احدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات التى تلبي احتياجات السوق والشركات المحلية والعالمية ، وتشتمل التخصصات التى تم التدريب عليها والتى تعد من أدق التخصصات المطلوبة لصناعة تكنولوجيا المعلومات ومنها تطبيقات المحمول، وتحليل البيانات الكبيرة، والألعاب الالكترونية، والهندسة المدنية، وهندسة البرمجيات، وغيرها من البرامج التقنية عالية الدقة مثل: الأنظمة المدمجة Embedded systems.

وأكد المهندس ياسر القاضي على اهتمام الدولة بتوسع قاعدة المستفيدين من البرامج التدريبية وزيادتها، لذا فسوف يتم اليوم اطلاق نموذج تدريبي جديد يطلقه المعهد لأول مرة لهذا الغرض.

من جانبها أفادت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ان تكنولوجيات الجيل الرابع والخامس وما عداها تحتاج الى مهارات جديدة ومختلفة وهو ما نعمل على تقديمه ليكون لدينا شباب مؤهل بالإمكانيات والمهارات التي تمكنه من قيادة التنمية فى المستقبل.

جدير بالذكر، أن حفل هذا العام سوف يتم خلاله تكريم نماذج أخرى من الطلبة المستفيدين والتي وصلت الى أكثر من 3500 من بينهم عناصر الدفعة 36 وهم: الدفعة الاولى لمعهد تكنولوجيا المعلومات من الكوادر البشرية المتخصصة فى مجال التسويق الرقميDigital Marketing بفرع الاسكندرية، والدفعة الاولى من جمهورية جيبوتي الشقيقة، ونماذج لمتدربين (يمثلون 500 متدرب) من الأقصر وحلايب وجنوب سيناء والبحر الاحمر ومرسى مطروح وواحة سيوة. بالاضافة الى ممثلين لاكثر من 1900 مستفيد من الملتقيات وورش العمل التدريبية الغير نمطية مثل: Mobile Developer weekend و Game Jam وBig Data hackathon.

فيديو قد يعجبك: