إعلان

إضراب فلسطين في صورة.. طفلة تتحدى الاحتلال بالماء والملح

05:55 م الخميس 11 مايو 2017

طفلة تتحدى الاحتلال بالماء والملح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا:

تصوير- إيمان السيلاوي- فلسطين:

في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، يتضامن الفلسطينيون مع أسراهم المحتجزين بداخل سجون الاحتلال، يعتصمون بالخيام المنصوبة تزامنًا مع بدء إضراب الكرامة، يشربون أكواب الماء المالح تشجيعًا لصمود رجالهم في وجه تعنت إسرائيل، وسطهم كانت رسيل علاء سباعنة تتحرك في براءة.

وسط الأطفال تلهو رسيل، ترتسم ابتسامة على ثغرها، تتقافز الطفلة ببالون ملون، تسرح أعين الأم عنها للحظات، تتجه الصغيرة نحو مائدة تحمل الملح الذائب في الماء، تمسك يد بنت العام والربع أحد الأكواب المتراصة، تشرب قطرات الماء المخلوط بالملح، بينما تراقب عيناها الصافيتان والدتها، تلمحها الأم وتتحرك نحوها سريعًا، فيما يملؤها فخر صمود طفلتها في وجه عدوًا غاصب.

شهد الـ17 من أبريل الماضي، دخول ما يزيد عن 1500 أسير فلسطيني، بسجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، تحت قيادة الأسير مروان البرغوثي، المسؤول بحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، بعد أن استنفد الأسرى الفلسطينيون كل خيارات التصعيد المتاحة، في مطالبتهم بتحسين أوضاعهم بداخل السجون الإسرائيلية.

ويستخدم المضربون عن الطعام داخل سجون إسرائيل، المياه المالحة، لإبقاء وضعهم الصحي معتدلاً إلى حد ما مع الامتناع عن الغذاء. 

وتتضمن مطالب الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال؛ تسهيل زيارات عائلاتهم لهم، وتحسين العلاج الطبي ونوعية الطعام، وتوفير الدراسة الجامعية عن بُعد وتوفير الكتب، ونهاية بإلغاء الاعتقال الإداري والعزل داخل الحبس الانفرادي.

فيديو قد يعجبك: