إعلان

ما هي كشافة وادي النيل المُنظمة لقداس بابا الفاتيكان؟

07:06 م الجمعة 28 أبريل 2017

التحضيرات النهائية لتنظيم قداس استاد الدفاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا الجميعي:
تستعد حركة كشافة ومرشدات وادي النيل لتنظيم صلاة القداس الإلهي، الذي يترأسه البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، غدًا السبت، في استاد الدفاع الجوي، وذلك برئاسة القائد العام "هاني يوسف البلوني".

وذكر ميركو ميشيل، أحد المسئولين بالكشافة، أن البروفة النهائية كانت من يومين داخل الاستاد، ويُشارك وادي النيل في التنظيم مجموعات كشافية هي؛ أبو الهول والأهرام وحورس والفجالة والكشاف الكاثوليكي بالإضافة إلى مجموعات من صعيد مصر والإسكندرية.

وقد تم اختيار وادي النيل لأنها الأقدم والأكثر عددًا، حيث أنشأت عام 1933، كما يذكر ميشيل، وسيقوم بالتنظيم حوالي ألف من جوالي وجوالات المجموعات الكشفية.

ويوضح ميشيل أن دور الكشافة هو المساهمة في تجهيزات اليوم، حيث يبلغ عدد الحضور حوالي 25 ألف شخص، وبجانب إرشاد الحاضرين لكيفية التحرك، ستوزع تذكارات عليهم، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية للظروف الطارئة.

يُذكر أن كشافة وادي النيل قد نظمّت زيارات أخرى من بينها الزيارة الأولى لرأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم إلى مصر، وذلك في فبراير عام 2000، حيث زار البابا يوحنا بولس الثاني البلاد.

وخلال الزيارة السابقة، صاحبت كشافة وادي النيل بابا الفاتيكان في كل لقاءاته، والتي كان من بينها دير سانت كاترين، ويُضيف ميشيل أن شباب الكشافة وزعوا على المشاركين في القداس السابق صورة عليها تاريخ الزيارة.

فيديو قد يعجبك: