إعلان

7 فائزون بمسابقة أمن المعلومات الوطنية المصرية

04:01 م الأحد 23 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- يسرا سلامة:
أقامت شركة "تريند مايكرو" مسابقة بين طلاب الجامعات، المتخصصون في علوم الأمن الرقمي، مسابقة تحت اسم "أمن المعلومات الوطنية المصرية"، وأسفر عن فوز سبعة مشاركين بالمسابقة، ليكون لهم دوراً في مجال التوعية بالجرائم الإلكترونية ومحاربتها وكذلك بالأمن الإلكتروني.

ووفقا لبيان أصدرته الشركة، فإن الفريق يصبح جزءاً من مجال الأمن الإلكتروني المصري، وسيحصل الفائزون كذلك على فرصة لتمثيل مصر في مسابقة أمن المعلومات باليابان في نوفمبر ٢٠١٧.

وقامت المسابقة بين 22 فريقا، كل فريق مكون من اثنين من الطلبة وأحد الخريجين، تعرض كل منهم إلى تحدي اجتياز الهجمات الإلكترونية، في أربعة مجالات وهى: أمن الشبكات، أمن المواقع الإلكترونية، أمن التشفير والتحليل الجنائي الرقمي.

وحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها ١٠٠ ألف جنيه مصري، وسيقوم بتمثيل مصر في مسابقة أمن المعلومات باليابان. كما حصل الفريق الفائز بالمركز الثانى على ٣٠ ألف جنيه مصري، والمركز الثالث على ٢٠ ألف جنيه مصري.

وتقدم للاشتراك بالمسابقة ١٠٠٠ مشارك واجهوا تحديات إلكترونية متطورة تختبر قدراتهم، والتي تم توظيفها لخوض تجربة مهمة واكتساب المزيد من المعلومات وتطوير مهاراتهم، كما تقدم ١٥٠ متسابق لمرحلة التأهيل وتم تأهيل ٦٥ متسابق للمنافسة في الجولة النهائية من مسابقة أمن المعلومات الوطنية المصرية.

وقال معتز صلاح، رئيس منصة سايبر تالنتس، الراعية للمسابقة "نحن حريصون على دعم الباحثين في مجال الأمن الإلكتروني والأكاديميين الذي يمكنهم الاستفادة من البيانات والنتائج التى تظهر في المسابقة لتساعدهم على توقع تهديدات أمنية إلكترونية على أرض الواقع". وأضاف: هذة المسابقة أظهرت المواهب الواعدة في مصر، وهو الجيل الذي سينقل مجال أمن المعلومات في مصر إلى مستوى أعلى".

وقال إيهاب معوض، نائب رئيس شركة تريند مايكرو بالشرق الأوسط وأفريقيا "نستهدف توفير الأمن الإلكتروني للأعمال والمؤسسات كي تمارس أعمالها في نظام رقمي آمن، وعلى هذا الأساس تريند ميكرو حريصة على نشر أفضل الممارسات في الأمن الإلكتروني وتشجيع المواهب الجديدة على ذلك".

فيديو قد يعجبك: