إعلان

بالفيديو والصور: الأهرامات.. الوجهة الأولى لمشاهير العالم في مصر

07:13 م الأربعاء 22 فبراير 2017

زيارة ميسي لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

"سبق لي زيارة مصر مرة واحدة من قبل في 2007 لكني لم أحظ وقتها بفرصة دخول الأهرامات، واليوم حظيت بلمس الحجارة الخاصة بها، إنه شعور رائع".. هذا ما قاله اللاعب الأرجنتيني، ليو ميسي، خلال زيارته أمس لمنطقة الأهرامات.

زيارة الأهرامات من قِبل المشاهير هو أمر جرت إليه العادة، حيث تعتبر الأهرامات من أهم المناطق التي توضع على جدول زيارة المشاهير لمصر، وفي هذا التقرير نستعرض عدد ممن وطئوا بأقدامهم واحدة من عجائب الدنيا السبع القديمة، رغبة منهم في خوض تلك التجربة.

ميسي:

رافق ميسي زاهي حواس، عالم الآثار، في جولته بمنطقة الأهرامات، حيث استمع منه على شرح تفصيلي حول تاريخ الهرم الأكبر الذي تفقده، كما أبدى اللاعب الأرجنتيني اهتمامًا بسؤاله عن توت عنخ آمون ونفرتيتي.

كما آثار اعجاب ميسي الزي الذي ارتداه شيخ الخفر بالمنطقة، والتقطت له صورة معه.

أوباما:

في يونيو 2009، قدم باراك أوباما، الرئيس الأمريكي السابق، إلى مصر، وأرجأ زيارته إلى الأهرامات بعد الانتهاء من جدول أعماله بمصر، حينها رافقه حواس في جولته التي امتدت نحو 90 دقيقة.

وصف حواس زيارة أوباما أنها تاريخية، وأشار إلى أن برنامج الزيارة تضمنت أهرامات الجيزة بالإضافة إلى لتمثال أبوالهول، واصطحبه في جولة سيرًا على الأقدام من أمام الهرم الأكبر ناحية الجانب الشرقي ليزور أهرامات الملكات والهرم العقائدي.

أهدى حواس أوباما كتابين عن آثار وادي الملوك وآخر عن لعنة الفراعنة، كما أعطاه قبعته المعروفة باسم "أنديانا جونز" التي يرتديها أثناء التنقيب على الحفائر.

أوباما

سلمي حايك:

في نفس العام حلّت سلمى حايك، الممثلة المكسيكية ولبنانية الأصل، ضيفة على مهرجان القاهرة السينمائي، غير أن زيارتها لم تقتصر على المهرجان فقط، وقامت بالتجوّل في منطقة الأهرامات، برفقة زوجها فرنسواز وابنتها النتينا، وبصحبة حواس الذي شرح لهم أسرار أبو الهول والسراديب السرية الموجودة أسفل التمثال.

وفي نهاية الجولة أهدى حواس إلى حايك كتاب من تأليفه باللغة الإسبانية عن عالم الفراعنة، كما أهدى ابنتها كتاب عن توت عنخ آمون.

1

كايلي مينوج:

في أكتوبر 2010 زارت كايلي مينوج، المطربة الأسترالية، مصر، في إطار حفلة تقوم بها تحت سفح الأهرامات، وفي جولتها قبل الحفل بدأت بمنطقة الأهرامات، بصحبة حواس، وقد نشرت صورتها مع حواس بموقع "تويتر"، معلقة عليها "مع دكتور زاهي حواس الرائع، أمام أبو الهول.. نعم أبو الهول!! مشاهدة تلك المعالم أمر مؤثر وقوي".

فان ديزل:

في أواخر عام 2011 زار فان ديزل، نجم أفلام الحركة، مصر، وتجوّل بمنطقة الأهرامات، حيث دخل إلى الهرم الأكبر، ويظهر فيديو اندهاشه من قِدم المنطقة، وعدم تصديقه إلى أنه بها، حيث قال "أنت تولد بنيويورك ويكون حلم حياتك زيارة الأهرامات الساحرة، وها أنا لديّ 42 عام وقد زرتها".

وفي 2014 كانت له زيارة أخرى، حيث نشر له قبل الرحلة بساعات، وأرفقها بتعليق "أتمنى الوجود هنا مرة ثانية، لتكون 2014 مثالية".

شون بن:

في أكتوبر من نفس العام أيضًا، زار الفنان الأمريكي، شون بن، مصر، بتشجيع من الفنان، خالد النبوي، لدعم السياحة في مصر بعد ثورة 25 يناير، ووجهت وزارة السياحة حينها دعوة إلى بن، وقام بزيارة عدد من الأماكن أبرزها ميدان التحرير والأهرامات، حيث قال إن ثورة 25 يناير هي جزء من حضارة مصر القديمة.

2

بيونسيه:

في 2013 أثارت زيارة بيونسيه، المطربة الأمريكية الشهيرة، ضجة بسبب تصريحات حواس ضدها ووصفها بالحمقاء، لتصرف المصور المرافق لها، وتأخرها عن الموعد المحدد للجولة بالأهرامات، مما تسبب في منعها من دخول المنطقة، غير أنها لم تكن الزيارة الوحيدة لبيونسيه للأهرامات.

ففي عام 2011 دخلت بيونسيه منطقة الأهرامات برفقة حواس، كما أنها دخلت الهرم الأكبر، وغنّت داخله أغنية "السلام عليك يا مريم".

فيديو قد يعجبك: