إعلان

10 نصائح هامة للمسوقين

07:15 م الخميس 22 سبتمبر 2016

10 نصائح هامة للمسوقين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
تعقد في القاهرة يومي 26 و27 أكتوبر المقبل القمة "المملكة للتسويق القاهرة 2"، المعنية بأحدث صيحات تسويق العلامات التجارية على مستوى العالم.

القمة التي تأتي برعاية مصراوي، يحاضر فيها خبراء تسويق من مختلف أنحاء العالم وتمثل فرصة لم يعملون في هذا المجال أو الذين تتصل أعمالهم بالتسويق لمعرفة ما هو جديد.

وإليك 10 نصائح يقدمها خبراء تسويق من المقرر أن يشاركوا في القمة المقررة عقدها في أحد فنادق القاهرة الكبرى:

1- لا تقبل ما هو مقبول
يجب أن تمتلك الجرأة على تغيير الواقع وخاصة نفسك، افحص الاتفاقيات التقليدية في السوق وحاول أن تنفصل عنها للتعرف على فرص جديدة وتحسين الفرص المتاحة وخلق مساحات جديدة.

ورغم أن استخدام عبارة المقاطعة أو الانفصال عن قد يخلق نوع من الضيق إلا أنه شيء جيد، ويجب أن يجعلك تشعر بالراحة، لأن خرق المعتاد ليس من الضرورة أن يكون مكلفًا، فهو توجه فكري يشبه الضوابط القديمة التي كانت توجد في العمليات الصناعية بصورة مألوفة.

2- المعلومات وحدها لا تكفي
يجب ألا يقتصر الأمر على امتلاك المعرفة فقط، لأن التنفيذ هو من يصنع النجاح.

3 - فكر وتحرك
يقضى المستهلكون وقتًا كبيرًا طوال اليوم مع هواتفهم الذكية وتطبيقاتها، وهو ما يجعل من هذا الهاتف منصة جيدة يمكن من خلالها جذب أنظار الناس وتوصيلهم رسالة بعينها وتحويل تلك الرسائل إلى نتائج في مجال الأعمال والشركات.

4 - فكر في فيديوهات الهواتف
في عالم تسير فيه وتيرة الأحداث بصورة متسارعة يجب أن تكون هناك وسيلة أسرع يمكنها أن تنقل الرسالة للمستهلكين بوضوح أكبر، وهو ما يجعل وجود رسائل مصورة ولقطات فيديو وسيلة مفتاحية لتوصيل المعلومة في جزء من الثانية، وهو ما يمكن أن يغير النظرة العامة للسياسة الإعلانية.

5 - التحول الرقمي
التحول الرقمي لا تقوده التكنولوجيا ولا البيانات وإنما قيادة قوية تمتلك استراتيجية يمكن إدراكها جيدًا، إضافة إلى فهم الناس وثقافة الشعوب.

6 - تقييم الأداء
إذا أردت أن تحقق نجاحًا حقيقيًا في مجال الفيديو فيجب أن تتأكد من أنك تقوم بالتقاطها وفقًا لمعايير تقييم الأداء "KPIs" التي تحدد مستوى النجاح ودرجة الكفاءة في العمل في المؤسسات.

7 - قياس كل شيء
يجب عليك قياس وتدبير كل شيء، لكن بطريقة بسيطة تهدف إلى تعقب الأداء مقابل المبيعات وقياسات العلامات التجارية مهما كانت المنصة التي تدير من خلالها حملتك الدعائية.

8 - احرص على التقدم
يجب أن تحرص على تحقيق التقدم قبل أن تتطلع للكمال.

9 - سمعتك
تعتمد سمعة علامتك التجارية على الانطباع المأخوذ عنك في كافة القنوات، لذلك يجب عليك أن تركز عليها، وتديرها على كل الأصعدة التي تعمل من خلالها.

10 خرافة المهام المتعددة
تعدد المهام خرافة.. التركيز هو ملك النجاح.

فيديو قد يعجبك: