إعلان

طبيب "هداية ملاك" يكشف لمصراوي كواليس المباراة الأخيرة ولحظة الفوز

01:44 م السبت 20 أغسطس 2016

حسن كمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

كشف الدكتور حسن كمال، مدير البعثة الطبية الأولمبية، والمسؤول الطبي عن اللاعبة هداية ملاك عن كواليس مباراتها الأخيرة مع منافستها البلجيكية، التعليمات الأخيرة للبطلة المصرية، أجواء المباراة، إصابتها خلال الجولات، لحظة الفوز، تصرف مدربها الإسباني، سر بكائها، والتعبير عن فرحتها بطريقة لم تفعلها من قَبل.

وقال كمال في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم السبت، إنه قبل المباراة مباشرة يمتنع ومدربها عن توجيه أي حديث لها عن مباراتها، ومناقشة نتائج البطولة في أوزان مختلفة موضحًا: "حاولنا نخفف عليها الضغط ".

وأضاف كمال، أنه فور إعلان بدء المباراة، طالبها المدرب الإسباني بالتركيز في بداية المباراة ونهايته، وحثها على الفوز بالميدالية لعدم وجود فرص أخرى للتعويض.

وتابع كمال: كنت أجلس بجوار المدرب وفق قانون التايكوندو، نتابع المباراة بترقب شديد، حتى رأينا ضربة الفوز منها، لم نتمكن من تمالك أنفسنا من الفرحة، قفزنا وانطلقنا نحوها، فوجدناها تبكي بشدة.

وأوضح طبيب "هداية" سر بكائها قائلًا: لأن وراء الفوز إرهاق شديد، لحظات مرت من المشاكل والإصابات والتدريبات المكثفة، فضلا عن برنامج غذائي قاسي كانت تتبعه من أجل الحفاظ على وزنها دون حدوث أزمات صحية.

وعن الصورة التي جمعته مع "هداية" وتقبيل مدربها الإسباني ليديها، أكد كمال أن "الكوتش" يدرك مدى التزام اللاعبة فلم يتصرف بطبيعته كرجل أجنبي، وقام بتقبيل "جوانتي" التايكوندو الخاص بها وهو سميك، مشيرًا إلى أنهما اقتربا منها لشكرها وتهنئها بالإنجاز الكبير.

وأشار إلى أن "هداية" قامت لأول مرة بحركة "الشقلباظ" تعبيرًا عن فرحتها بالميدالية البرونزية مضيفًا: "قالتلنا كان نفسها تعمل من زمان، واعتبرت الجايزة هو الحدث اللي يستحق إنها تعملها".

ونوه طبيب اللاعبة المصرية إلى أنها عبرت عقب انتهاء مراسم الفوز، عن حزنها لعدم الحصول على الميدالية الذهبية.

وأكد أن "هداية" أصيبت أثناء المباراة في يدها، أثناء تصديها لإحدى ضربات اللاعبة المنافسة، مشيرًا إلى قيامه بعمل جبيرة لها وإجراء أشعة في المركز الطبي بالقرية الأولمبية، ليجدا أنه تمزق في الأربطة سيتم الشفاء منه خلال أسبوعين.

وتوقع كمال مستقبل كبير لـ "هداية" وحصولها على الذهبية في الأولمبياد القادم منوًها إلى أنها تمتلك مرونة فائقة ورشاقة عالية وأخلاق وسلوكيات وعقلية البطل.

فيديو قد يعجبك: