إعلان

بالصور.. طلاب جامعة القاهرة يبنون "مدينة المستقبل" بالتعاون مع "الروتاري"

10:36 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

نظمت المنطقة الروتارية 2451، برئاسة الدكتورة ميان رسلان، محافظ الروتارى، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، معسكرًا لأعداد القادة من طلاب الجامعة.

وقالت رسلان - في بيان صحفي لها اليوم الأربعاء - إن المعسكر الذي أقيم بمنطقة العين السخنة هو أول خطوة لتفعيل بروتوكل التعاون المشترك مع جامعة القاهرة والروتارى في مجالات متعددة.

وذكرت محافظ الروتاري، أن هذا المعسكر يأتي في إطار حرص المنطقة الروتارية 2451 على دعم الشباب، وتأهيلهم لسوق العمل، من خلال ورش عمل تساعدهم على اكتساب مهارات يتطلبها سوق العمل والتوعية بثقافة العمل التطوعي لبناء و نهضة المجتمع المصري.

وفي ختام البرنامج، كرمت رسلان الشباب ومنحتهم شهادات تقدير.

من جانبها، قالت نور الزيني المدرس بالجامعة الأمريكية، إنه شارك أكثر من 60 طالبًا من مختلف الكليات بجامعة القاهرة، بشكل تفاعلي وابتكاري، لافتتًا إلى تقسيمهم لفرق عمل، وطلبت منهم تخطيط وتصميم وتنفيذ مدينة المستقبل المتكاملة باستخدام الألعاب التعليمية لكى يتمكنوا من دمج المعرفة بالمهارات مثل مهارة التواصل الفعال، وتنمية ثقافة العمل الجماعي و روح الفريق، والتفكير المنطقي، وحل المشكلات و التحديات، والتخطيط واتخاذ القرارات بشكل عملي يعتمد على عناصر الخيال و المنافسة و الإبداع والترفيه.

في ذات السياق، أشادت شروق علاء الدين، إحدى المشاركات في المعسكر وطالبة بالسنة الرابعة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بمعسكر الروتاري، قائلة: "كان ليا شرف المشاركة في معسكر رايلا الذى أعطاني الفرصة لحضور ورشة عمل بناء مدينة المستقبل".

وتابعت: "خلال سنواتي السابقة وحضوري الكثير من الورش والمحاضرات، لم أجد ورشة عمل مثل مدينة المستقبل تجمع بين جميع المهارات مثل التخطيط والتفكير الإبداعي والتخيل والتواصل بين جميع أفراد الفريق للوصول للشكل النهائي للمدينة في وقت زمنى محدد، ولذلك ورشة ابني مدينة المستقبل علمتني جميع الخطوات والآليات التي يجب اتباعها في أي مشروع انوى تنفيذه في المستقبل و كيفية العمل كفريق لتحقيق هدف موحد".

فيديو قد يعجبك: