إعلان

الإندبندنت: ماكرون وشوارزنجر في مواجهة ترامب بسبب التغيرات المناخية

11:46 م السبت 24 يونيو 2017

الرئيس الفرنسي و الممثل أرنولد شوارزنجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصطف مع الممثل أرنولد شوارزنجر، لانتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب انسحابه من اتفاقية التغيرات المناخية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، السبت، إلى أن كل من ماكرون وأرنولد شوارزنجر، حاكم ولاية كاليفورنيا السابق الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والفرنسية، اصطفوا معًا في فيديو تعدوا فيه باستعادة عظمة كوكب الأرض.

ونوهت الصحيفة إلى أن ماكرون وشوارزنجر معروفان بانتقادهما العلني لقرار ترامب بالانسحاب من اتفاقية باريس الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية على كوكب الأرض.

وصادقت 195 دولة على الاتفاقية عام 2015 والتي تتضمن 147 هدفًا تسعى تلك الدول لتحقيقها بخفض الانبعاثات الكربونية لاحتواء التغيرات المناخية الناتجة عن رفع درجة حرارة الأرض، وفقًا للصحيفة التي أوضحت أن قرار ترامب يعني أن أمريكا التي تعد ثاني أكبر مصدر للانبعاثات الحرارية في العالم لن تشارك في الجهود الرامية لمكافحتها.

ودعا ماكرون - على غرار عدد من قادة أوروبا - العلماء الأمريكيين لمغادرتها إلى فرنسا، مستخدمًا عبارة مقتبسة من عبارة ترامب الشهيرة "استعادة عظمة أمريكا"، حيث يقول ماكرون "لنستعيد عظمة كوكب الأرض".

ولفتت الصحيفة إلى أن وشوارزنجر المعروف بدعمه لسياسات مكافحة التغيرات المناخية قال في فيديو، مطلع الشهر الجاري: "لا يمكن لشخص واحد أن يدمر كوكب الأرض".

ونقلت الصحيفة عن وشوارزنجر قول "إنه تحدث مع ماكرون حل قضايا البيئة".

فيديو قد يعجبك: