إعلان

رئيس جزر القمر: مقاطعة قطر أمر حتمي... ولن نسمح لإيران بتمرير مشروعها

10:42 ص السبت 24 يونيو 2017

عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة - (د ب أ)

أكد عثمان غزالي، رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة، أن بلاده تقف بكل ما أوتيت من قوة في خندق واحد مع المملكة العربية السعودية، ضد الاستهداف والإرهاب الذي يترصدها من أي جهة كانت، مشدداً على أن المملكة تلعب دورياً محورياً مهماً في صنع الاستقرار السياسي والأمني على المستويين الإقليمي والدولي. وشدد على أن بلاده لن تسمح لإيران بأن تشيّع شعبها.

وقال رئيس جمهورية جزر القمر في حوار اجرته معه صحيفة" الشرق الأوسط" من مقرّ إقامته بفندق قصر الضيوف في مكة المكرمة ونشرته اليوم السبت " إن مقاطعة قطر كانت أمراً حتمياً لا بد منه؛ وذلك لأننا نقف إلى جانب السعودية ونؤازرها؛ كونها بلاد الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين، وموحد الصفين العربي والخليجي، فضلاً عن دورها المحوري في مكافحة الإرهاب، وصنع الاستقرار في المنطقة سياسيا وأمنياً واقتصاديا، وينتظر منها الكثير".

ورأى الرئيس غزالي أن تعيين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الأمير محمد بن سلمان وليّاً للعهد يعني تعزيز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي للمملكة ولدورها في المنطقة، مشيداً بالمبادرات والرؤى الاقتصادية والسياسية الاستراتيجية للأمير محمد بن سلمان.

يشار إلى أن جزر القمر إضافة إلى السعودية ومصر والبحرين والإمارات واليمن ودول اخرى ،قطعت علاقاتها مع قطر متهمة إياها بدعم "الإرهاب" ولكن قطر تنفي ذلك .

فيديو قد يعجبك: