إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

02:17 ص الجمعة 23 يونيو 2017

ابرز عناوين الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن صعود الأمير محمد بن سلمان وتوليه منصب ولي عهد السعودية بمثابة أمل في الإصلاح، وفي تقرير آخر قالت إن الهدف من توليه المنصب هو دعم خطوات المملكة لتصبح قوة إقليمية مؤثرة، وأوردت "الإندبندنت" تصريح وزير المالية البريطاني فيليب هاموند طالب بضرورة إبرام اتفاق انتقالي مؤقت مع الاتحاد الأوروبي، وذكرت "دير شبيجل" الألمانية أن أجهزة الاستخبارات الخارجية الألمانية تجسست على البيت الأبيض ومؤسسات أمريكية أخرى.

1- الجارديان: ثورة اجتماعية وتحجيم للسلطة الدينية في السعودية

1

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن صعود الأمير محمد بن سلمان وتوليه منصب ولي عهد السعودية بمثابة أمل في الإصلاح، لكنه ربما يكون سابقًا لأوانه، مضيفة: "ثورة اجتماعية وتحجيم للسلطة الدينية في السعودية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الإندبندنت: وزير المالية البريطاني يطالب باتفاق انتقالي مع الاتحاد الأوروبي

2

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن وزير المالية البريطاني فيليب هاموند طالب بضرورة إبرام اتفاق انتقالي مؤقت مع الاتحاد الأوروبي للتمكن من رؤية الاستثمارات التجارية مجددًا، مشيرة إلى تأكيده على أن خروج بريطانيا من الاتحاد يضرب الاستثمار الاقتصادي بالبلاد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجارديان: الخلاف يتسع بين خامنئي وروحاني

3

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن التوترات تتصاعد بين المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي والرئيس حسن روحاني بعد الفوز الكاسح للأخير في انتخابات الشهر الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- مجلة ألمانية: ألمانيا تجسست على إدارات أمريكية بينها البيت الأبيض

4

أفادت مجلة "دير شبيجل" الألمانية أن أجهزة الاستخبارات الخارجية الألمانية التي هزتها عدة فضائح تنصت، تجسست "طوال سنوات" على عدة مؤسسات وإدارات أمريكية بينها البيت الأبيض.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الجارديان: نجل الملك السعودي أقرب إلى تولي الحكم

5

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقالاً لمارتن شلوف بعنوان "نجل الملك السعودي أقرب إلى الحكم". وقال كاتب المقال إن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أعفى ابن أخيه الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد، وعين بدلاً منه نجله محمد بن سلمان البالغ من العمر 31 عامًا لدعم خطوات المملكة لتصبح قوة إقليمية مؤثرة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: