إعلان

بالفيديو.. إسرائيل تطور بندقية الجيوش العربية "الكلاشينكوف"

10:58 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

الكلاشينكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال موقع "أروتز شيفا" إن إسرائيل تطور بندقية أعدائها العرب لتستخدمها في قتالهم، مشيرًا إلى أنها أجرت تعديلات على الكلاشينكوف "إيه كيه - 47" وأصدرت منها نسخة إسرائيلية تحمل اسم "إيه كيه - ألفا".

ولفت الموقع الإسرائيلي في تقرير له، اليوم الأربعاء، إلى أن النسخة الإسرائيلية من الكلاشينكوف تم عرضها في مؤتمر الاستخبارات والوحدات الخاصة الذي عقد في تل أبيب الشهر الماضي، مشيرًا إلى أنه رغم استخدام الجيش الإسرائيل لرشاش العوزي وبندقية إم - 16 الأمريكية بإصداراتها إلا أن توجهًا جديدًا نحو تطوير الكلاشينكوف فرضه واقع كفاءتها في ميادين القتال عبر عقود.

ولفت الموقع إلى قول، هايم فونيس، مدير الجودة بإحدى شركات تصنيع الأسلحة الإسرائيلية، إن تلك البندقية مرتبطة بحروب إسرائيل مع العرب، مشيرًا إلى صورة الجنرال الإسرائيلي يوسي بن حنان الذي يتم تداول صورته ببندقية كلاشينكوف على قناة السويس عام 1967 حصل عليها من المصريين.

وتابع أن تلك البندقية تمتاز بأنها عملية في الحروب، مشيرًا إلى أنه في حرب فيتنام قام بعض القادة الأمريكيين بإلقاء بندقيته طراز "إم 16" لأنها لم تكن تعمل بكفاءة واستخدام الكلاشينكوف التي أثرها من الأعداء.

وأوضح أنه رغم أن تلك البندقية تستخدمها جيوش الأعداء إلا أنها بندقية ذات فعالية كبيرة وتعمل بكفاءة في ساحات القتال، مشيرًا إلى أنها بندقية يمكن الاعتماد عليها خاصة بعد التطوير الذي يشمل تطوير أنظمة التصويب ومقاسات البندقية المتغير لتناسب كل الأجسام.

وتحمل النسخة الإسرائيلية نظام تأمين على الجانب الأيسر على غرار بندقية إم 16 ليكون أكثر سرعة أثناء القتال على خلاف النسخة الأصلية من البندقية.

وأوضح الموقع أن النسخة الجديدة هي منتج إسرائيلي هدفه الوصول إلى وحدات القوات الخاصة حول العالم.

فيديو قد يعجبك: