إعلان

صحف السعودية تهتم بالازمة اليمنية ومكافحة الارهاب

11:40 ص الخميس 25 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

اهتمت صحف السعودية الصادرة اليوم الخميس بتطورات الأزمة اليمنية كمااهتمت بقضية الارهاب وسبل مكافحته.

فمن جانبها نقلت صحيفة "الحياة" اللندنية فى طبعتها السعودية عن مسئول امريكى يرافق وزير الخارجية جون كيرى الذى بدأ أمس زيارة للسعودية تصريحه أن كيرى سيعقد خلال زيارته التى تستمر يومين اجتماعات مع المسؤولين السعوديين ومسؤولين خليجيين ومع المبعوث الدولي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، وسيبحث معهم اقتراحات لإنهاء النزاع في اليمن واستئناف محادثات السلام التي توقفت بعد إعلان الحوثيين وصالح «المجلس السياسي». 

وأضاف المسؤول الأميركي إن كيري سيطلع المسؤولين الخليجيين على نتائج اللقاءات التي أجرتها الولايات المتحدة مع روسيا في شأن الأزمة السورية.

من ناحية اخرى ذكرت صحيفة "عكاظ" ان القوات السعودية رصدت محاولة تسلل لمجموعة من الحوثيين غرب محافظة الطوال جنوب المملكة مع الحدود مع اليمن، من الجهة الغربية، قرب مركز الموسم، قبالة قرية الحثيرة. وتم تحديد التحركات بدقة، وتعاملت معها المدفعية السعودية، وقضت على المتسللين الذين كانوا يحملون عددا من القذائف، لاستهداف القرى والمحافظات الحدودية.

وتابعت قدر عدد المتسللين بنحو 25 متمردا، أطلقوا قذائف تجاه مركز «القنبور» قبل تدميرهم، ولم تسجل خسائر. كما دمرت القوات السعودية راجمات قام المتمردون بوضعها في موقع لاستهداف القرى الحدودية السعودية. كما تمكن الطيران من تدمير مخزن للصواريخ في مثلث عاهم بحرض، ومنصة لإطلاق صواريخ كاتيوشا، ومدفع، وآليات لقادة المتسللين.

و فى نفس الاطار وحول قضية الارهاب وسبل مكافحته واعلان الداخلية السعودية امس احباط عملية ارهابية بالقطيف شرق المملكة قالت صحيفة "اليوم" فى افتتاحيتها بعنوان "الأمن والمجتمع في مواجهة الإرهاب معا" أن الأمن أصبح يمتلك من المهارات والقدرات والخبرات في التصدي للإرهاب ما يفوق كل أحابيل الإرهابيين ومكائدهم وخططهم التي تستهدف إثارة القلاقل ، وزرع الفتن عبر تمزيق صفه بمثل هذه العمليات القذرة التي تستهدف الآمنين.

بدورها طالبت صحيفة "الشرق" المواطن أن يكون هو رجل أمن بالدرجة الأولى، ويحافظ على أمن وطنه، والتبليغ على أي من التحركات التي يشتبه بها من قبل هؤلاء الإرهابيين الذين تلبسوا عباءة الدين وهو براء منهم، فالدين هو التسامح والتعايش والمحبة والروح الواحدة.

من جانبها قالت صحيفة "الرياض"بعنوان منظومة الأمن مسؤولية مشتركة ان الأمن عصب الحياة، فلا حياة دون أمن، ولا مجتمعات دون أمن، ولا اقتصاد دون أمن، فالامن يشمل جميع مناحي الحياة دون استثناء".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: