إعلان

وزيرا خارجية أمريكا والسودان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع

09:27 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

وزيرا خارجية أمريكا والسودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيروبي /الخرطوم - (د ب أ):

بحث وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، مع نظيره الأمريكي جون كيري بالعاصمة الكينية، نيروبي، اليوم الأربعاء، العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع بالمنطقة.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزيرين في اجتماع خاص لبحث الأوضاع بدولة جنوب السودان رفقة وزراء خارجية الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا (إيجاد) بحسب شبكة الشروق الإخبارية السودانية.

وقدم غندور، وفقاً لتعميم صادر من الخارجية السودانية، شرحاً شاملاً لمسار الحوار الوطني والمشاركة الواسعة للقوى السياسية والمجتمعية والحركات المسلحة، بغرض الوصول إلى توافق وطني يحقق الأمن والاستقرار".

وناقش اللقاء أيضاً نتائج مفاوضات الحكومة مع القوى المعارضة من مكونات (نداء السودان)، التي جرت مؤخراً في أديس أبابا، والعقبات التي اعترضت مسار المفاوضات بشأن دارفور والمنطقتين.

وقال غندور إن حكومته عازمة على استئناف التفاوض، بغرض الوصول إلى وقف دائم للعدائيات يمهد الطريق أمام إكمال مشروع الحوار الوطني وتحقيق الاستقرار والتوافق الشامل.

ونقل البيان، عن وزير الخارجية الأمريكي حرص بلاده ودعمها لمشروع الحوار الوطني ومفاوضات السلام، حتى تحقق أهدافها، مثمناً أهمية دور السودان المرتجى في معالجة قضايا المنطقة.

وكان غندور التقى بوزيرة خارجية كينيا أمينة محمد، وبحثا مسار علاقات التعاون بين البلدين وكذلك قضايا المنطقة، وأكدا ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور في جميع القضايا التي تهم دول المنطقة ومجمل القارة الأفريقية.

فيديو قد يعجبك: