إعلان

بيل كلينتون يحذر اليهود من ترامب: الأفضل لكم دعم هيلاري

12:02 م الإثنين 24 أكتوبر 2016

بيل كلينتون وزوجته وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

حذر الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون اليهود في ولاية كاليفورنيا من خطر التصويت للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حسبما أوردت صحيفة تايمز أوف إسرائيل الاثنين.

وقال كلينتون إنه "من الأفضل لهم ولمستقبلهم دعم" زوجته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأوضح أن "الأمر أكبر من مجرد حزب... فإذا كانت هناك اي مجموعات في الولايات المتحدة يجب أن تشعر بالخطر على معتقداتها الراسخة للأمة ومستقبل أولادنا وأحفادنا، فإنهم يجب أن يكونوا هم اليهود، فلا خلاف على ذلك".

وأكد كلينتون أمام جمع شمل 100 شخصا في مركز "سينشري باينز لليهود" بشمال فلوريدا على الحاجة الملحة لمشاركة اليهود الأمريكيين في العملية الانتخابية.

وقال كلينتون إن الجو العام سواء في أوروبا، وجو الكراهية التي يجتاحها وأن كل المتغيرات التي تجتاح العالم يشير إلى أن ترامب ليس مرشحا مناسبا يمكن أن يحقق تقدما لبلاده.

هذا وقد شن المرشح الجمهوري ترامب من قبل هجوما على الرئيس الأسبق بيل كلينتون معتبرا أنه "اعتدى على نساء". من جهتها، ردت الديمقراطية هيلاري كلينتون، على ترامب معتبرة أن تصريحاته تظهر حقيقة ما هو عليه.

وقد نشرت قناة "أي بي سي"، نتائج استطلاع رأي أظهرت تقدم كلينتون على ترامب بنسبة 12 في المئة. وكشف القناة أن 69 في المئة من الذين شاركوا في الاستطلاع غير راضين عن رد ترامب على الاتهامات التي وجهت له بخصوص ما وصفوه بالسلوك البذيء تجاه النساء.

وقد أثرت تصريحات ترامب حول علاقته بالنساء على الرأي العام، وأثرت سلبا على شعبيته.

فيديو قد يعجبك: