إعلان

السفير البريطاني بالقاهرة لـ"مصراوي": زيارة بابا الفاتيكان تؤكد أن مصر أرض سلام

07:42 م الجمعة 28 أبريل 2017

جون كاسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محفوظ:

رحب جون كاسن، السفير البريطاني في مصر بزيارة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان لمصر قائلًا: "نحتفل بزيارة البابا فرنسيس اليوم، خاصة أنها ترسل رسالة هامة جدًا للمصريين بأنهم ليسوا وحدهم، وأن العالم وكل الدول تقف جانب مصر في مواجهة الإرهاب والتطرف".

وأضاف كاسن- في تصريحات لـ"مصراوي"، الجمعة- أنه في نفس الوقت يؤكد أن مصر لديها التزام بمقاومة الإرهاب، وقطعت شوطًا كبيرًا في مواجهته.

ولفت السفير البريطاني، إلى أن زيارة البابا فرنسيس تؤكد أن مصر ترحب بكل الأديان من كافة المجتمعات، وأنها مهد الأديان وأرض سلام.

كما شدد "كاسن" على دعم بريطانيا لمصر في مواجهة الإرهاب، مضيفًا: "هذا ما أبلغت به البابا تواضروس بعد حادث انفجار كنيستي طنطا والإسكندرية".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى البابا فرنسيس في مقر القصر الجمهوري الاتحادية، وفندق الماسة، ومقر مشيخة الأزهر المشيخة.

واستقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في مطار القاهرة، في أول زيارة له منذ عام 2000.

وكان في استقبال البابا في المطار الأنبا إبيفانيوس رئيس دير أبو مقار، والأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، المطران غريغوريوس الثالث الحام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك،الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرط الاقباط الكاثوليك.

وخلال زيارته للكاتدرائية، قال البابا فرنسيس "إنهم أقاموا القداس بروما عندما وقع حادث الكنيستين بطنطا والإسكندرية"، مضيفًا: "مسيرة حياتنا ليست سهلة، وكل يوم ندفع بالشهداء والقديسين الذين يمثلون صورة حية للتضحيات".

وأضاف فرنسيس- خلال لقائه بالبابا تواضروس، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أن "الرسالة اللاهية تعلمنا أن نتعامل معًا بمساعدة الإله"، مؤكدًا سعادته بحضور المؤتمر العالمي للسلام بمشيخة الأزهر.

ولفت فرنسيس إلى أن مهمتهم تقوم على الالتزام والإرتقاء بالقيم الإنسانية، متمنيًا إعلاء قيم التسامح والمحبة بين الناس.

فيديو قد يعجبك: