إعلان

الهنيدي استعدادات مكثفة لاستقبال ذوى الاعاقة في البرلمان

03:01 م الأربعاء 17 يونيو 2015

المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد على:

أكد المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب على حرص القيادة السياسية والحكومة على تبنى استراتيجية لذوى الاحتياجات الخاصة قائمة على الاحترام والتقدير وفلسفتها أن ذوى الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من المجتمع .

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الهنيدي، لوفد من المجلس القومي لشئون الاعاقة برئاسة الدكتورة هبه هجرس، رئيس المجلس وعدد من أعضاء المجلس بمقر مجلس النواب، وذلك خلال تفقدهم لقاعة المجلس واخر التجهيزات والأماكن المخصصة للأعضاء ذوى الاحتياجات الخاصة .

واستعرض الهنيدي، خلال اللقاء الجهود التي بذلتها الوزارة والأمانة العامة لمجلس النواب لتنفيذ التجهيزات الخاصة بأعضاء مجلس النواب من ذوى الاحتياجات الخاصة ، منوهاً إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ الأعمال الخاصة بالتصويت الإلكتروني للأعضاء من ذوى الاعاقة الحركية، إلى جانب توفير معاونين برلمانيين لهم، وأماكن للانتظار والأرصفة في إطار رفع كفاءة الموقع العام للمقر البرلماني بالكامل والتجهيز للنواب من ذوى الاحتياجات الخاصة .

وأضاف الهنيدي، أن التجهيزات تشمل تعديل مناطق بالأرضية داخل مجلس النواب وانشاء منحدر بالرصيف الخارجي وانشاء منطقة انتظار خاصة بالمعاقين، فضلاً عن توفير مصاعد وكراسي متحركة .

وأشار الهنيدي، إلى أن هذه التجهيزات تأتى في إطار تأكيد الدستور على ضمان حقوق ذوى الاعاقة والاقزام صحياً واقتصاديا وتعليميا وممارستهم لكافة الحقوق السياسية إعمالا لمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان