إعلان

رئيس شعبة إلحاق العمالة: قطر لا تستطيع الاستغناء عن العمالة المصرية

03:32 م الإثنين 05 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استبعدت شعبة شركات إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية، تسريح العمالة المصرية بقطر بعد قرار مصر بقطع العلاقات مع الدوحة فجر اليوم الاثنين، ولكنها رجحت عدم وجود طلبات جديدة من الجانب القطري.

وقطعت مصر و6 دول أخرى العلاقات الدبلوماسية مع قطر اليوم الاثنين واتهمتها بدعم "الإرهاب".

وقال حمدي إمام رئيس الشعبة لمصراوي، إنه من الصعب الاستغناء عن العمالة المصرية في قطر لأن عددهم كبير والذي يقدر بين 200 و250 ألف شخص، إلى جانب عملهم في جميع المجالات ويساهمون في تنفيذ الخطط التنموية للدولة القطرية منذ عقود.

وأشار حمدي إمام إلى أن حالتين قد تشهدان عودة العمالة المصرية من الدوحة إحداهما أن يكون ذلك بشكل طوعي من العمالة نفسها، أو أن مصر من تقرر ذلك، ولكنه رجح ألا يكون هناك طلبات قطرية جديدة للعمالة المصرية في الفترة المقبلة.

وقال صلاح بكر نائب رئيس شعبة شركات إلحاق العمالة بغرفة الجيزة التجارية، إن العمالة المصرية في قطر تتركز بشكل خاص في أعمال المقاولات والإنشاءات، إلى جانب عدد من الأنشطة الأخرى، وإن الاستغناء عنها سيسبب ضررا للأعمال التي يشاركون في تنفيذها.

وأضاف: "اعتقد أن الخارجية المصرية راعت ذلك في بيانها بأنها لم تعلن عن ترحيل القطريين من مصر حتى لا تعاملنا الدوحة بالمثل في ظل وجود أعداد كبيرة من العمالة في قطر".

وكان محمد سعفان وزير القوى العاملة، قال في تصريحات لمصراوي، إن الوزارة تستعد لاستقبال العمالة المصرية العائدة من دولة قطر، حال صدور قرار بتسريحهم من قِبل أصحاب العمل، مقدرا عددهم بحوالي 250 ألف شخص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان