إعلان

وزير المالية: ارتفاع دعم الكهرباء إلى 34 مليار جنيه خلال العام الحالي

12:43 م الإثنين 26 يونيو 2017

وزير المالية عمرو الجارحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال وزير المالية عمرو الجارحي في بيان اليوم الاثنين، إن قيمة دعم الكهرباء خلال العام المالي الحالي ارتفعت إلى نحو 34 مليار جنيه.

وتستهدف الحكومة دعم الكهرباء خلال العام المالي المقبل بنحو 30 مليار جنيه انخفاضا من نحو 35.1 مليار متوقعة للعام الحالي، وفقا للبيان المالي لموازنة 2017-2018.

وسجلت قيمة دعم الكهرباء خلال السنة المالية 2015-2016 نحو 28.5 مليار جنيه، وفقا للمالية.

وقال الوزير إنه أرسل خطابا إلى وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة محمد شاكر، لتأكيد استعداد وزارة المالية للتعاون مع الكهرباء لإعادة هيكلة الأعباء التمويلية لشركات الكهرباء بالتنسيق مع البنوك وبما يسمح بمد آجال وعمر سداد قروض قطاع الكهرباء.

وأشار الوزير إلى أنه يستهدف من هذا العرض التخفيف من تلك الأعباء التمويلية بما يدعم قطاع الكهرباء ويعود في النهاية بالنفع على المواطنين.

وكان رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل قال لوكالة رويترز، في الخامس من الشهر الجاري، إن دعم المواد البترولية قد يتجاوز 145 مليار جنيه (7.98 مليار دولار) في السنة المالية المقبلة، في حين قد يبلغ دعم الكهرباء 80 مليار جنيه، وفقا لوكالة رويترز.

ولكن مصدر مسؤول بوزارة المالية أوضح لمصراوي، إن تصريحات رئيس مجلس الوزراء تشير إلى تكلفة الدعم حال عدم استكمال خطة الترشيد.

وأكد المصدر أن الحكومة خصصت في موازنة العام المقبل 140 مليار جنيه لدعم الطاقة، ولم يتم تغييرها، حيث يخصص منها 110 مليار جنيه للمواد البترولية، و30 مليار جنيه للكهرباء.

فيديو قد يعجبك: