إعلان

نصر: الانتهاء من المسودة الأولى للائحة قانون الاستثمار ورفعها لمجلس الوزراء

11:22 ص الخميس 22 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
 
قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم الخميس، إن لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، انتهت من مسودتها الأولى، ورفعتها إلى شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشتها في مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال ترأس الوزيرة، الاجتماع الخامس لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، بحضور منى زوبع القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة، وعلي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال، وعلاء السقطي ممثل اتحاد جمعيات المستثمرين، وطارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات، وعمرو السجيني رئيس جمعية شباب الأعمال، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر.
 
وبحث الاجتماع، مشكلات ومقترحات تطوير المناطق الحرة، حيث استمع المجلس إلى شرح من أحمد عفيفي، رئيس قطاع المناطق الحرة، حول الموقف الاستثماري لها.
 
ووصل عدد المشروعات في المناطق الحرة إلى 1109 مشروع برؤوس أموال 11 مليار دولار، واستثمارات 26 مليار دولار، ساهمت فى توفير 181.8 ألف فرصة عمل، بحسب البيان.
 
وتنقسم هذه المناطق إلى المناطق الحرة العامة والبالغ عددها 9 مناطق، بعدد مشروعات 901 مشروع برؤوس أموال تجاوزت 6 مليارات دولار واستثمارات تبلغ 14.9 مليار دولار، ووفرت 98.3 الف فرصة عمل مباشرة.
 
كما تشمل أيضا المناطق الحرة الخاصة والتي يصل عدد المشروعات بها إلى 208 مشروعات برؤوس أموال تجاوزت 5 مليارات دولار واستثمارات 11.2 مليار دولار وفرت ما يقرب من 83.5 ألف فرصة عمل مباشرة.
 
وأوضحت الوزيرة، أنها زارت المنطقتين الحرتين بكل من مدينة نصر، وبورسعيد، والتي تحتاجان إلى التطوير خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الوزارة ستبدأ في خطة تطوير المناطق الحرة فى مختلف المحافظات.
 
وأكدت أن الوزارة بدأت تنفيذ خطة لفرض ضوابط صارمة على المناطق الحرة، للتصدي لأي محاولات للتهريب، مع التنسيق مع وزارة المالية فيما يتعلق بالجمارك.
 
وناقش المجلس، تشكيل لجنة لرصد المشكلات على أرض الواقع الخاصة بالمناطق الحرة، وبحث إعادة المشروعات المتوقفة في هذه المناطق، والتعاون بين المناطق الحرة في مصر وعدد من الدول خاصة العربية في إطار التكامل بينها.

فيديو قد يعجبك: