إعلان

التضامن: 550 مليون جنيه لمبادرة "سكن كريم" للأسر الفقيرة

11:17 ص الخميس 22 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان اليوم الخميس، إنها تستعد لتنفيذ أحدث مبادراتها التكميلية لبرنامج تكافل وكرامة وهي مبادرة "سكن كريم" بتخصيص تمويل تقدر قيمته بنحو 550 مليون جنيه.

وتستهدف المبادرة توفير الخدمات الأساسية للأسر الفقيرة والمحرومة من مياه الشرب النقية والصرف الصحي، وترميم سقف لمنزل الأسرة لكفالة حقها في العيش في سكن كريم باعتباره حق من حقوق الإنسان الأصيلة، وفقا للبيان.

"مبادرة سكن كريم تأتي في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية للمناطق المحرومة" بحسب غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقالت والي إن المبادرة تستهدف المحافظات الثلاث الأكثر فقرا، وهي أسيوط وسوهاج وقنا وذلك كمرحلة أولى، على أن يبدأ العمل أولاً في المراكز التي يتوفر فيها شبكات صرف صحي رئيسية وهي 9 مراكز وتشمل 19 قرية، بإجمالي 55.457 أسرة مستهدفة في هذه القرى، والتي لا يتوفر فيها أحد الخدمات الأساسية أو أغلبها.

ويعتمد البرنامج على قواعد بيانات برنامج تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي المتاحة لدى الوزارة، ومن المخطط أن يتم تنفيذ المبادرة بالشراكة مع عدد من الوزارات المعنية والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية والمجتمعات المحلية المستهدفة.

ومن المستهدف أن يحقق البرنامج بنهاية ديسمبر 2017 توفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب وأسقف المنازل لأسر تكافل وكرامة في الـ 19 قرية المذكورة، وبنهاية ديسمبر 2018 توفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب ومنازل آمنة لجميع القرى التي تبلغ نسبة الفقر بها 50% فأكثر في محافظات الوجه القبلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان