إعلان

رئيس الغرفة المعدنية: المصانع لم ترفع أسعار الحديد بعد فرض رسوم على الاستيراد

02:29 م الثلاثاء 13 يونيو 2017

مصانع الحديد لم ترفع أسعارها بعد فرض رسوم الإغراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال جمال الجارحي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، اليوم الثلاثاء، إن مصانع الحديد لم ترفع أسعارها، بعد فرض رسوم الإغراق على واردات حديد التسليح، وإن المنتجين غير مسؤولين عن الزيادات الأخيرة التي شهدها السوق في اليومين الماضيين.

"آخر زيادة في الأسعار حصلت قبل قرار فرض رسوم الإغراق، عندما رفع حديد عز أسعاره 200 جنيه ليصل إلى 9900 جنيه، وبعض الشركات الصغيرة الأخرى التي كانت تتعرض لخسائر من البيع بأسعار منخفضة، ولم يرفع أي مصنع أسعاره مرة أخرى"، بحسب ما قاله الجارحي لمصراوي.

وشهدت أسعار الحديد قفزة كبيرة في أسعاره خلال اليومين الماضيين ووصل سعر الطن إلى ما بين 10500 و10600 جنيه.

وفرضت وزارة التجارة والصناعة، الأسبوع الماضي، رسوم إغراق مؤقتة على واردات الحديد من الصين وتركيا وأوكرانيا، تنتهي في سبتمبر المقبل.

وبلغت أسعار الحديد تسليم أرض المصنع في شركات حديد المصريين 9975 جنيها للطن، وبشاي 9000، والجارحي 9850، والمراكبي 9800، وعز 9900 جنيه، وفقا لجمال الجارحي.

وعن أسباب نقص المعروض في السوق قال الجارحي إن "الشركات لم تكن تتحسب لزيادة الطلب بعد فرض رسوم مكافحة الإغراق، ولم توفر الخامات اللازمة لزيادة الإنتاج".

وأوضح أن "الشركات لم تكن تشتري خام البليت المستخدم في إنتاج الحديد بعد تعرضها للخسارة الفترة الماضية، إلى جانب وجود مخزون من المنتج النهائي لدى الشركات لم تتخلص منه" وفقا للجارحي.

"لكن بعد قرار فرض رسوم مكافحة الإغراق وزيادة الطلب على الحديد المحلي بدأت الشركات في شراء البليت، وأنه خلال فترة من أسبوع إلى عشرة أيام سيزيد المعروض في السوق"، بحسب الجارحي.

وقال الجارحي إن "زيادة الطلب من قبل الشركات على البيلت، في نفس الوقت، رفع أسعار الخامات"، لكنه لم يؤكد ما إذا كانت هذه الزيادة في أسعار الخامات ستنعكس على أسعار المنتج النهائي خلال الأيام المقبلة.

فيديو قد يعجبك: