إعلان

الحكومة تتعاقد على دراسة جدوى لمشروعين في مجال الطاقة الشمسية

11:41 ص الأربعاء 17 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى عيد

وقعت وزارة الإنتاج الحربي عقد تنفيذ دراسة جدوى فنية واقتصادية لمشروعى إنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية، وإنشاء مصنع لإنتاج شرائح "ألواح" الطاقة الشمسية من رمال السليكا المصرية، مع اتحاد الاستشاريين ويمثلهم (PSE)الألمانية.

ويهدف المشروع إلى انتاج ألواح الطاقة الشمسية " الفوتوفولطية" من الرمال الطبيعية على عدة مراحل، بدء من إنتاج السليكون المعدنى من الرمال وصولا إلى إنتاج الخلايا الشمسية التى تستخدم لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية فى شكلها النهائى.

وقالت وزارة الاستثمار في بيان اليوم إن تمويل هذه الدراسة سيتم من خلال المنحة التي حصلت عليها الوزارة من الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية بقيمة 200 الف دينار كويتى، لصالح وزارة الانتاج الحربي (الجهة المستفيدة من المنحة).

وتستهدف مصر توليد 20٪ من الكهرباء المنتجة في عام 2022 من مصادر الطاقة المتجددة، علي حساب المصادر التقليدية للطاقة كالغاز الطبيعي والمازوت وباقي المواد البترولية.

وتوقع الدكتور محمد سعيد العصار،وزير الإنتاج الحربى، أن يساهم المشروع في إحداث طفرة فى مجال إنتاج ألواح الطاقة الشمسية بمصر، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ المشروع تتراوح من سنتين ونصف إلى ثلاث سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان