إعلان

جنرال الكتريك الأمريكية ترغب في إقامة مشروعات في الطاقة المتجددة بمصر

12:49 م الجمعة 24 مارس 2017

الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع عدد من ممثلي الشركات الأمريكية في مجالات تكنولوجيا الحاسبات والأدوية والنقل، أبرزهم مايكروسوفت و"أى بى ام"، و"اوراكل" و"فايزر" و"جونسون آند جونسون"، و"أوبر" و"ماستر كارد" و"جنرال اليكتريك" و"بيبسيكو"..

ووفقا لبيان للوزارة، أشار ممثل شركة "ماستر كارد" إلى رغبة شركته في زيادة التعاون مع مصر عبر المجلس القومى للمدفوعات، وأوضح ممثل شركة جنرال اليكتريك، أن شركته ترغب فى الاستثمار فى مجالات الطاقة المُتجددة من خلال تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية والطاقة من الرياح، ولديها استعداد للمساهمة في تطوير شبكة سكك حديد مصر، بتوريد من 100 إلى 200 عربة قطار، على أن تقوم بتصنيع 35 % منها فى مصر.

كما أعربو خلال اللقاء عن عزمهم زيادة استثمارتهم فى مصر فى مجالات تكنولوجيا الحاسبات، والاستثمار فى البحوث والتطوير، مشيرين إلى أن عدد من الشركات الأمريكية ترغب فى الدخول فى السوق المصرى قريبا.

وعقدت الوزيرة لقاءاً مع كل من مجلس الأعمال المصري الأمريكي، برئاسة عمر مهنا، وبحضور ممثلين عن غرفة التجارة الأمريكية، وآخر مع المديرين التنفيذين وممثلي كبريات الشركات الأمريكية في مصر..

وأوضحت الوزيرة خلال اللقاء، أنها تعمل حاليًا على تحديد الفرص الاستثمارية بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمحافظين، لوضعها ضمن الخريطة الاستثمارية، وبحث الجانبان، التحديات التي تواجه المستثمرين الأمريكان فى مصر، والفرص الاستثمارية التي يعتزم عدد منهم الاستثمار فيها في مصر.

وأوضح عمر مهنا، أنهم ينسقوا مع الجانب الأمريكي في مجلس الأعمال المصري الأمريكي، لتوضيح أهم الخطوات التي اتخذتها مصر فى مجال الاصلاح الاقتصادى، والفرص الاستثمارية المتاحة.

فيديو قد يعجبك: