إعلان

الصندوق الاجتماعي للتنمية يبحث مع جامعة المنيا الوصول لحديثي التخرج

12:02 م الإثنين 27 فبراير 2017

جامعة المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبل جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، وفدًا من الصندوق الاجتماعي للتنمية برئاسة نيفين جامع الأمين العام للصندوق، حيث تمت مناقشة التعاون بين الجامعة والصندوق واستغلال امكانياتهما بما يساهم في دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لخريجى الجامعة وأبناء محافظة المنيا.

ووفقًا لبيان للصندوق الاجتماعي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، تم أيضًا بحث سبل الشراكة مع الجامعة في الوصول لحديثي التخرج لعرض خدمات الصندوق على غرار ما يحدث أثناء زيارات طلبة السنوات النهائية لمكاتب الصندوق ومشروعاته المختلفة للتعرف على الخدمات المالية وغير المالية، وخطوات تنفيذ تلك المشروعات وذلك بهدف نشر ريادة الأعمال وفكر العمل الحر بين الشباب.

وقالت نيفين جامع إن الصندوق منذ نشأته يهدف إلى المساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب ومحاربة البطالة، منوهة باستمرار الصندوق في تشجيع الشباب وتأهيلهم لممارسة العمل الحر وتملك وإدارة وتشغيل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وذلك من خلال تنظيم ندوات ومحاضرات وورش عمل بالإضافة إلى برامج إرشادية.

وأضافت أن الصندوق يرحب بمشروعات الطلبة في السنوات النهائية ويستغل المناسب منها في نشاط المشروعات الصغيرة بعد إعداد دراسات الجدوى الخاصة وذلك بجميع الجامعات على مستوى الجمهورية.

وأوضحت أن الخدمات التي يقدمها الصندوق للمشروعات لا تقف عند حدود التمويل فقط وإنما تمتد إلى نواحٍ أخرى لها نفس الأهمية منها التدريب وإعادة التأهيل بهدف التشغيل والتسويق.

كما تم الاتفاق مع نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة بعمل اجتماع تنسيقي مع وكلاء شئون البيئة والمجتمع في جميع كليات الجامعة لعرض خدمات الصندوق وكيفية الاستفادة منها.

فيديو قد يعجبك: