إعلان

3 بنوك تطرح سندات توريق لصالح شركة تأجير تمويلي بقيمة 1.1 مليار جنيه

03:51 م الإثنين 23 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك الأهلي المصري أنه نجح وبنك مصر والبنك التجاري الدولي بصفتهم مديري الاصدار ومروجي الاكتتاب وضامني التغطية، في الانتهاء من طرح وتغطية إصدار جديد من سندات توريق لصالح شركة "كوربليس للتأجير التمويلي" بقيمة إجمالية بلغت 1.148 مليار جنيه مقسمة على أربع شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين عام واحد وسبعة أعوام.

وقال البنك الأهلي خلال بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن حصته في الترويج وضمان التغطية بلغت 456 مليون جنيه بما يعادل 40 بالمئة من قيمة الاكتتاب، في حين تبلغ حصة بنك مصر 382 مليون جنيه، وحصة البنك التجاري الدولي 309 مليون جنيه بما يعادل 33 بالمئة، و27 بالمئة على التوالي.

وأشار محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي، إلى أن هذا الإصدار من السندات يعد السادس الذي تقوم الشركة المصرية للتوريق بإعداده للطرح لصالح شركة "كوربليس للتأجير التمويلي"، حيث سبق طرح خمسة إصدارات من سندات التوريق بقيمة إجمالية تزيد عن 2.7 مليار جنيه.

ونبه إلى أن آخر هذه الإصدارات كان الإصدار الذي تم طرحه من خلال ذات البنوك الثلاثة المشاركة في الإصدار الحالي خلال شهر ديسمبر 2015 بمبلغ 802 مليون جنيه، حيث انتهت الشركة من سداد قيمة ثلاثة إصدارات بالكامل.

وأفاد منتصر، بأن البنوك الثلاثة قامت بطرح السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة "الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني ميريس" التي تراوحت تصنيفاتها بين "A - AA+ " وبعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية.

وأضاف أن شركة "كوربليس للتأجير التمويلي" تعد الشركة الأولى في مجال إصدار سندات توريق لعقود التأجير التمويلي في مصر، حيث تأسست عام 2004 لتلبي احتياجات الإنفاق التمويلي لجانب كبير من أصول الشركات من بينها عمليات تمويل "المعدات، الآلات والماكينات، نظم تكنولوجيا المعلومات،... ".

فيديو قد يعجبك: