إعلان

سحر نصر: "سويسرا" تستهدف استثمار 86 مليون فرانك في مصر خلال 4 سنوات

02:20 م الجمعة 20 يناير 2017

سحر نصر وزيرة التعاون الدولى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مع السفير مانويل الصقر، مدير الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، حيث ناقش الجانبان استراتيجية التعاون الجديدة للجانب السويسري في مصر للأعوام (2017-2020) التي من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على المواطن المصري.

ووفقا لبيان للوزارة اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، قالت الوزيرة خلال ترأسها وفد مصر في المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس".

، إنه من الضروري أن تتناسب الاستراتيجية مع احتياجات المواطنين وأهداف التنمية المستدامة، نظرًا لاهتمامها بعدة مجالات، وهي التنمية الاقتصادية الشاملة والحد من البطالة والحد من الهجرة غير الشرعية، وتمكين المرأة والشباب.

وأشارت إلى أن مصر تمضي قدمًا في تنفيذ اجراءات الحماية الإجتماعية للمواطنين المصاحبة للبرنامج الاقتصادي، من أجل تحسين مستوى معيشتهم.

وأكد السفير مانويل الصقر، دعم سويسرا لمصر في تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة، مشيرًا إلى أن سويسرا لديها تقليد طويل من التعاون في مجال التعاون الاقتصادي.

وأشار إلى أنه بموجب الاتفاق الإطاري بين سويسرا ومصر بشأن التعاون الفنى والمالي، تهدف سويسرا إلى استثمار نحو 86 مليون فرانك سويسرى، في مصر في السنوات الأربعة المقبلة، كجزء من "استراتيجية الوكالة السويسرية للتعاون فى شمال أفريقيا خلال الفترة من 2017-2020"، مؤكداً حرص الوكالة على التعاون مع مصر في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحوكمة ومواجهة الهجرة غير الشرعية.

وفي ختام الاجتماع، لفتت الوزيرة إلى أهمية التنسيق المتبادل للمضي قدمًا نحو تذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المشروعات المختلفة في إطار مجالات التعاون بين مصر والوكالة السويسرية وكافة شركاء التنمية.

كما التقت الوزيرة، مع جورجي جكاري، وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة بجورجيا على هامش منتدى، حيث بحث الجانبان عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية الجورجية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بتبلسي، حيث سبق للجانب المصري اقتراح عقدها خلال شهر مايو 2017.

واستعرض الجانبان، مجالات التعاون بين البلدين خاصة في مجالات التعليم والثقافة والنقل البحري، والسياحة والزراعة، واتفق الجانبان على ضرورة الاستفادة المشتركة من الموقع الجغرافي لدى مصر وجورجيا، والذي يمكن أن يساهم فى تعزيز التبادل التجارى، وأعرب الوزير الجورجى، عن رغبة بلاده في زيادة عدد السائحين الجورجيين إلى مصر.

فيديو قد يعجبك: