إعلان

وزيرة الاستثمار تلتقي عددًا من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية

03:50 م الخميس 19 يناير 2017

وزيرة الاستثمار تلتقي عددًا من الرؤساء التنفيذيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، بعدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية والمجموعات الاقتصادية، على هامش مشاركتها الرسمية في فاعليات المنتدي الاقتصادي العالمي بدافوس بدولة سويسرا.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، عقدت داليا خورشيد لقاءً مع جايم ميلر نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لقطاع النقل بشركة جنرال إليكتريك.

كما عقدت لقاءً آخر مع مسؤولي شركة بيبسيكو العالمية التي تعمل في السوق المصري منذ 50 عامًا من خلال 10 مصانع يعمل بها 16 الف عامل، حيث تعد مصر سوقًا مهمًا للشركة لتصدير منتجاتها من البطاطس المصرية إلى أسواق شمال أفريقيا.

وأكد مسؤولو الشركة، أن وفدًا عالي المستوى سيقوم بزيارة مصر قريبًا، وأن هناك خطة استثمارية توسعية تنفذها الشركة حاليًا في مصر.

كما التقت خورشيد بحسين نويس رئيس مجموعة النويس الإمارتية، الذي شرح استعداد المجموعة في مصر للانتهاء من محطه كهرباء تعمل بالفحم بطاقة 2640 وات وباستثمارات تبلغ 4.5 مليون دولار خلال عام 2020.

وفي إطار الترويج لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر والمناخ الاستثماري والقطاعات الاستراتيجية الواعدة، عقدت داليا خورشيد لقاءً مع مسؤولي بنك أمريكا ( ميرل لانش)، وفيزا العالمية، وشرحت ما يتم حاليًا من استقرار في السوق المصري، وأثر القرارات الاقتصادية الأخيرة بتحرير سعر الصرف.

وأعرب مسؤولو فيزا العالمية عن رغبتهم في مشاركة الحكومة المصرية في ميكنة نظام الدعم بشكل إلكتروني عبر استخدام كروت الائتمان الذكية، وذلك في إطار حرص الحكومة المصرية على وصول الدعم لمستحقيه بطريقة آمنة تقلل من استخدام "الكاش".

وأدلت وزيرة الاستثمار بعدد من الأحاديث للصحافة العالمية "بي بي سي" و"شبكة سكاي نيوز"، مؤكدة أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية حاليًا يحمل العديد من الرسائل الواعدة والإيجابية عن مصر والذي يجب أن يكون محل اهتمام من الصحافة العالمية لنقلها بموضوعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان