إعلان

هيئة الاستثمار: 7 مليار دولار قيمة الاستثمارات المصرية في أفريقيا

03:22 م الأربعاء 28 سبتمبر 2016

محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

شارك محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الأربعاء، في منتدى آليات التمويل والخدمات المالية في مجالي البنية التحتية والتجارة الذي عقده بنك Preferential Trade Area Bank ( PTA)، الذراع المالي لمنظمة الكوميسا الإفريقية.

ووفقًا لبيان للاستثمار -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء- ناقش المنتدى فرص التمويل للمشروعات الاستثمارية ذات البعد التنموي في دول مجموعة الكوميسا، وكذلك الدول الأخرى الأعضاء في البنك.

وأكد ''خضير'' -في كلمته أمام المؤتمر- " أن مصر جزء لا يتجزأ من إفريقيا التي تحظي حاليًا باهتمام عالمي، وأن التزام مصر بدورها الحيوي في افريقيا ظهر بشكل علمي في مجالات الأعمال والاستثمار.

وأكد أن مناقشة سبل وآليات التمويل بين الدول الإفريقية هو الركيزة الأساسية لإنشاء المشروعات، وعلى هذا الأساس فإن مبادرة بنك PTA تعتبر مهمة وحيوية.

وشدد على أن وزارة الاستثمار والهيئة تعتبر أن القطاع الخاص شريك النجاح في مصر وإفريقيا على السواء، باعتباره المحرك الأساسي للتنمية.

وأشار إلى أنه علي الرغم من أن الهيئة لا تختص بتوفير التمويل، إلا أنه وفي إطار الإستراتيجية الجديدة التي تنتهجها الهيئة فقد أرست مبدأ الشراكة مع كافة المستثمرين سواء المصريين أو الأفارقة، مؤكدًا أن الهيئة ستظل داعمة للمستثمرين على كافة الأصعدة وليس فقط من خلال دورها الخاص بتنظيم وترويج الاستثمار في مصر.

وأوضح رئيس هيئة الاستثمار، أن الاستثمارات المصرية في أفريقيا تقدر بحوالي 7 مليار دولار، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على زيادت الاستثمارات ''عن طريق العمل والتنسيق مع شركائنا في القطاع الخاص بمصر وإفريقيا وذلك في إطار المبدأ العام بأن الاستثمار في إفريقيا هو استثمار في مصر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان