إعلان

وزيرة التعاون الدولي تتطلع لعقد اللجنة المشتركة مع إندونيسيا قريبًا

10:30 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2016

حفل الذكرى الـ71 لعيد الاستقلال لجمهورية إندونيسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الثلاثاء، في حفل الذكرى الـ71 لعيد الاستقلال لجمهورية إندونيسيا، حيث ألقت كلمة حكومة مصر، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ويحيى راشد وزير السياحة، وحلمي فوزي سفير اندونيسيا لدى القاهرة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشادت الوزيرة، خلال كلمتها، بالعلاقات المتميزة بين مصر وإندونيسيا، والتي توجت إلى شراكة استراتيجية قوية، معربة عن سعادتها بكونها رئيسة اللجنة المشتركة المصرية الإندونيسية من الجانب المصري.

وأكدت أن الحكومة المصرية تعتبر التنمية المستدامة عنصرًا أساسيًا لعملية التنمية الشاملة في مصر، وفي هذا الإطار، فإن الحكومة تعمل على إعادة بناء وتعزيز قدرات التنمية في مصر من أجل تفعيل تنمية عادلة.

وأشارت إلى تطلعها لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين قريبًا، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الصحة وحماية البيئة والزراعة، بالإضافة إلى عقد مجلس الأعمال المصري الإندونيسي.

كما أعربت الوزيرة، عن تطلعها لتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات من أجل تحسين مستوى معيشة الشعبين المصري والإندونيسي.

واختتمت كلمتها بنقل خالص التهاني نيابة عن الحكومة المصرية، للجانب الإندونيسي على الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الاستقلال، معربة عن تطلعها بأن يكون الحفل جزءًا من تعزيز العلاقات المصرية الإندونيسية.

ومن ناحيته، أشاد السفير الإندونيسي بالقاهرة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكدًا أنه يجب خلال السنوات المقبلة تعزيز وتطوير العلاقات بين إندونيسيا وتوطيد التعاون الاستراتيجي والتقني بينهما، موضحًا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى أكثر من مليار دولار سنويًا على مدار السنوات الخمس الماضية.

وأعرب عن امتنانه العميق لشعب وحكومة جمهورية مصر العربية، وعن العلاقات الودية والقوية والمتينة بين البلدين، مشيرًا إلى أن الإندونيسيين لم ينسوا أن مصر من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال بلادهم في عام 1945، كما أن الوثيقة الثنائية الأولى التي وقعتها إندونيسيا مع دولة أجنبية كانت معاهدة الصداقة مع مصر في عام 1947، مقدمًا شكره للحكومة المصرية على استضافة نحو خمسة آلاف من الطلبة الإندونيسيين.

فيديو قد يعجبك: