إعلان

المالية: لا تأثير لقانون القيمة المضافة على أسعار البنزين والسولار

01:25 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

أكدت وزارة المالية، أن مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة -الذي يناقش حاليًا بمجلس النواب- ليس له أي تاثير على أسعار البنزين والسولار وجميع المنتجات البترولية الأخرى.

وقالت وزارة المالية، -عبر بيان رسمي صادر اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه- ''إن ما يتردد حاليًا في بعض وسائل الإعلام عن أن القيمة المضافة ستؤدي إلى رفع أسعار الوقود أمر غير صحيح، حيث أن قانون القيمة المضافة ليس له أي علاقة من قريب أو بعيد بملف أسعار المواد البترولية''.

وشدد بيان المالية، على أن خطة الحكومة ووزارة المالية لا تتضمن في الوقت الحالي أي توجه لتحريك أسعار المواد البترولية، وأن هذا الملف غير مطروح الآن.

وأوضحت المالية، أن برنامج ترشيد دعم الطاقة الذي يطالب به المجتمع بما فيها دعم المنتجات البترولية لا يتضمن أي اتجاه لرفع الأسعار في الوقت الحالي، فكل الإجراءات التي تدرس حاليًا إنما تركز على مبدأ استهداف وصول الدعم لمستحقيه مع التأكيد على حصول الشرائح المستحقة فقط لهذا الدعم وكل هذه الآليات ليست لها علاقة بملف أسعار المواد البترولية.

وأكدت الوزارة، أن تخفيف الأعباء عن الطبقات الأقل دخلًا ركن أساسي في السياسة المالية للحكومة، وهو ما تعكسه عشرات البرامج التي تتبناها الدولة سواء بهدف تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية التي شهدت مخصصاتها بالموازنة العامة الحالية زيادة بصورة كبيرة، وكذلك الزيادات التي تم تخصيصها لدعم السلع التموينية والتي زادت عن العام الماضي بنحو 7 مليارات جنيه.

وأشارت إلى أنه تم زيادة مخصصات برامج تكافل وكرامة، وكذلك زيادة مخصصات المعاشات والضمان الاجتماعي، كما حرصت الحكومة أيضًا على التوسع في قوائم السلع المعفاة بضريبة القيمة المضافة لتشمل كل السلع والخدمات الأساسية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين.

وقال ''إن كل هذا يؤكد أن الحكومة تضع في مقدمة أولوياتها الطبقات الأقل دخلًا والأولى بالرعاية''.

فيديو قد يعجبك: