إعلان

عالم بالأزهر: يوضح عمل يغفر الذنوب لو وصلت لعنان السماء

02:35 م الثلاثاء 09 يناير 2024

الدكتور محمد نجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الشيخ محمد نجيب، الداعية الإسلامي، وأحد علماء الأزهر الشريف، إن الله سبحانه وتعالى امتدح طالب المغفرة و الذين تابوا وإذا صدر منهم ذنبا اتبعوه بالاستغفار، لافتا إلى أن سيدنا النبي كان يستغفر في اليوم ٧٠ مرة.

وأضاف نجيب، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس": الناس اللي بتظلم نفسها او ترتكب معصية وبعدها يذكروا الله ويستغفروا، هؤلاء الذين قال عنهم القران الكريم،" وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَىٰ مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ".

وأوضح الداعية الإسلامي: سيدنا النبي-صلى الله عليه وسلم-، المغفور له ما تقدم من ذنبه وما تأخر كان يستغفر الله في اليوم ٧٠ مرة، والله سبحانه وتعالي يقول في حديثه القدسي: (يا ابنَ آدمَ ! إِنَّكَ ما دَعَوْتَنِي ورَجَوْتَنِي غَفَرْتُ لكَ على ما كان فيكَ ولا أُبالِي يا ابنَ آدمَ ! لَوْ بَلَغَتْ ذُنُوبُكَ عَنانَ السَّماءِ ثُمَّ اسْتَغْفَرْتَنِي غَفَرْتُ لكَ ( ولا أُبالِي ( يا ابنَ آدمَ ! لَو اأَتَيْتَنِي بِقُرَابِ الأرضِ خطَايا ثُمَّ لَقِيْتَني لاتُشْرِكْ بِيْ شَيْئًَا لأتيْتُكَ بِقِرَابِها مَغْفِرَةً)".

اقرأ ايضًا

المفتي يوضح: المراد بالظن في قول الله" إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ"

زوجتي ناشز بسبب شخص أفسد ما بيننا.. ما حكمها وماذا أفعل؟.. أستاذ بالأزهر يرد

أحكام الكفارات.. تعرف على كفارة الطلاق المُعلَّق

ماذا فعلت السيدة عائشة بالتمر؟ قصة يرويها مبروك عطية عن قيمة العطاء

فيديو قد يعجبك: