إعلان

خطيب المسجد الحرام يحذر من الجهل في الدين: تربة خصبة لنشأة الإلحاد

08:47 م الجمعة 08 سبتمبر 2023

الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

أكد خطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن حميد، أن الإلحاد فقد للإيمان، مشيرًا إلى أن الملحد شخص غاب عنه الإيمان واضطربت عنده المعايير.

وقال الشيخ الدكتور صالح بن حميد، خلال خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام نقلا عن وكالة الأنباء السعودية واس، إن الملحد لم يرتح ضميره، لأنه لم يوافق الفطرة، ولم تطمئن سريرته لأنه لم يوافق العقل، واضطربت المعايير عنده، وبات ينطلق من وهم معدوم ويطمع في عدم موهوم.

وأشار خطيب المسجد الحرام إلى أن الملاحدة أسقطوا الإنسان من عز التكريم الرباني إلى درك الحيوان، قائلًا: ليس لله خلق أحسن من الإنسان، فإن الله خلقه حيًا، قادرًا، متكلمًا، سميعًا، بصيرًا، حكيمًا، أما الملاحدة أسقطوا الإنسان من عز التكريم الرباني إلى درك الحيوان وما هو أدنى من الحيوان.

وأضاف: الملحد ترك ربه وعبد الطبيعة، وعصى الله، وأطاع البشر، وهجر الشرع واتبع الوهم، مشيرًا إلى أنه استنكر في الدين مخاطبة القلب وهو حائر فيمن يخاطب قلبه.

وأضاف خطيب المسجد الحرام متأثرًا، الجهل في الدين تربة خصبة لنشأة الإلحاد في كل مكان،مؤكدا أن قبول الحق ليس مرتبطًا بقبول الحجة ولا وضوح المحجة، ولكنه مرتبط بالصدق في طلب الحقيقة والحرص عليها.

اقرأ أيضا:
الإفتاء توضح حكم تغسيل من ماتت أثناء الولادة والصلاة عليها

فيديو قد يعجبك: