إعلان

داعية إسلامي تعليقا على تصريح مرتضى: كلام الفشلة المتواكلين وليس كلام المجتهدين المتوكلين

07:51 م السبت 15 يوليه 2023

الداعية الإسلامي محمد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

بعدما خرج المستشار مرتضى منصور في فيديو تم بثه عبر قناة الزمالك ، تحدث من خلاله عن كواليس خسارة الأبيض، وقال إن الأجواء التي لعب فيها الزمالك في مباراة القمة لم تكن عادية على الإطلاق، والأحداث التي جرت تدل على ذلك، وكان الزمالك يلعب أمام الجن، والسحر تم زرعه بجوار قائم مرمى الأهلي لمنع دخول أي أهداف في مرماه، والدليل أن الزمالك لم يستطع أن يسجل إلا في الشوط الثاني مع تبديل المرمى.

علق الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، عن ما حدث، قائلاً النافع والضار هو الله سبحانه وتعالى، قال تعالى:" وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله".

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف. رواه أحمد والترمذي.

وقال سبحانه: (قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ)

فعليك أخي المسلم من الإكثار من قراءة القرآن وذكر الله، والمحافظة على أذكار الصباح والمساء وغيرها، فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة.

قال معاوية: بلغني أن البطلة السحرة. رواه مسلم.

وأشار الداعية في رده لمصراوي: عن تعليق الفشل وسوء الإدارة على السحر فهذا كلام الفشلة المتواكلين وليس كلام المجتهدين المتوكلين،

ولقد نهى ديننا عن سب الأعراض واتهام الناس بالباطل، ومن الإتهام بالباطل اتهامهم بعمل السحر بدون بينة، وأنصح هؤلاء بأن يتقوا الله تعالى، قال عز وجل:( إن بعض الظن إثم ) فالسحر مذكور في القرآن لكنه لا يؤثر إلا بإذن الله.

وأوضح علي الحل في ذلك الأمر وقال أنه بسيط ففي الحديث: من قال بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم - ثلاث مرات- لم تصبه فجأة بلاء حتى يصبح، ومن قالها حين يصبح - ثلاث مرات - لم تصبه فجأة بلاء حتى.يمسي. رواه أحمد وأبو داود والترمذي.

فيديو قد يعجبك: