إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى: على الإنسان أن يرقي نفسه وهذه الطريقة فعالة للوقاية من السحر

04:38 م الجمعة 25 أغسطس 2023

الشيخ عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

"أعاني من عدة مشاكل نفسية وصحية، وأحد الأشخاص أبلغني أنني مسحورة وعايزة أعرف ماذا أعمل؟"... سؤال من سيدة تلقاه الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ليرد موضحا الرأي الشرعي في تلك المسألة.
في رده، أكد عثمان أنه لا يوجد شيء اسمه "أنا مسحورة"، لافتا إلى أن الكلام انتشر عن السحر، وهو ما يؤدي إلى فتح الباب أمام الدجل والشعوذة، وهناك من يستغلون حاجة الناس في ذلك.
وأضاف أمين الفتوى، خلال برنامج "فتاوى الناس"، المذاع عبر قناة الناس: " لا يوجد شيء اسمه إنتي مسحورة، بل يجب على الإنسان أن يكون متوكلًا على الله تعالى في كل شيء ويذكره في كل شيء وبشكل دائم ويقرأ سورتي البقرة وآل عمران في بيته لأنهما تطردان الشياطين من المنزل".

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء: "الإنسان يرقى نفسه، بلاش تروح لحد عشان يرقيك، فى ناس بيمتهنوا هذا ويستغلون مالهم وأعراضهم، والباب ده فى شر كبير وبه أشياء عجيبة، ولا أريد أن أفسر أكثر من كده، كل ده عشان لا نلجأ إلى الله بالدعاء ارفعوا أيديكم بالدعاء يبطل كل سحر وشر".

وكانت مسألة السحر والوقاية والعلاج منه سبق أن ناقشها الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، مؤكدا أن السحر موجود لكنه من كيد الشيطان وهذا كيد ضعيف.
ولفت وسام إلى أن السحر ضعيف ولا يستمر بالسنين، ومن يعمل فى هذا الأمر من فك الأعمال وخلافه يعمل بالدجل والشعوذة.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية خلال حلقة سابقة ببرنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"،: "بلاش نقعد نقول أعمال وسحر، علينا أن نلجأ إلى الله سبحانه وتعالى، ولا نصدق قناعات وجود سحر علينا أو أعمال، شوف أول ما الواحد يشوف شكل الدم يعيط، ولما اتربى على إن الأمر بسيط، خلاص بقى أمر عادى".

وأضاف وسام: "الفاتحة والإخلاص والمعوذتين، كل ده يبطل السحر، والسحر ده حاجة ضعيفة، الآيات دى تخلص عليه، والفاتحة لوحدها كفاية".

اقرأ أيضا:

رد للأعمى بصره.. أمين الفتوى يكشف عن دعاء النبي لسد الدين وقضاء الحاجة

أمين الفتوى: "الميكب اللي فيه تجميل مبالغ مكروه".. وهذا حكم العدسات اللاصقة

بالفيديو| أمين الفتوى: يجوز صلاة الإمام جالساً فى حالة واحدة

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح هل مهنة "الميكب أرتيست" حرام

فيديو قد يعجبك: