إعلان

بالفيديو.. داعية بالأوقاف: هذا هو سر أسرار الحج

11:43 ص الإثنين 26 يونيو 2023

الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ عبدالخالق العطيفى، الداعية بوزارة الأوقاف، إن سر أسرار الحج هو كثرة ذكر الله، فى هذا المنسك العظيم، لافتا إلى أن هذا ما حثنا عليه القرآن الكريم فى قوله تعالى: "وَلِكُلِّ أُمَّةٍۢ جَعَلْنَا مَنسَكًا لِّيَذْكُرُواْ ٱسْمَ ٱللَّهِ"، وكذلك سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عن عائشة، قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنما جعل الطواف بالبيت وبين الصفا والمروة ورمي الجمار لإقامة ذكر الله".

وأضاف العطيفى، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس": الإنسان ينبغى الذى أن يحوز كل النفحات والطيبات، لابد أن لا ينفك لسانه عن ذكر الله سبحانه وتعالى، أى ذكر، فعندما يذهب إلى الأراضى المقدسة لسان حاله (الِلّه قل وذر الوجود وما حوى.. إن كنتَ مرتاداً بلوغَ كمالِ.. فالكلُّ دون اللَهِ إن حقّقتهُ.. عدمٌ على التفصيل والإجمال)".

واستكمل: "لا شيئ فى بال الحاج، كل ما يهمه أن ينظر بكليته إلى الله، ونفحات الله، هو فى موقف الفخر والمباهاه، حيث يباهى الله أهل السماء بأهل الأرض، ماذا يفعل أهل الأرض، فيجيبهم برنا سبحانه وتعالى عبادى عبادى عِبَادِي جَاءوني شُعْثاً، غُبْراً، ضَاحِينَ، جَاءوا مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ، يَرجُونَ رَحْمَتي، وَلَمْ يَرَوْا عَذَابِي، فَلَمْ يُرَ يَوْم أَكْثَر عَتِيقاً منَ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَة".

اقرأ أيضاً

كيف يتم تقسيم الأضحية؟.. رمضان عبد الرازق يوضح

غدًا الحجاج يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

بالفيديو.. داعية إسلامي: يوضح كيف تعرف نفسك إن كنت من أهل الدنيا أم من أهل الآخرة

بالفيديو.. باحث شرعي: من لا يساعد جيرانه وأهله إنسان قاسى

ما حكم صيام يوم عرفة لمن لم يصم الثمانية أيام قبله؟.. دار الإفتاء توضح

أمي كانت مقصرة في الصلاة وتوفيت وأريد أن أعرف مكانتها عند ربنا؟.. أمين الفتوى يرد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان