إعلان

سيدة وجدت أولادها الصغار في مشهد غير لائق وتسأل ماذا تفعل؟.. وأستاذ بالأزهر ينصح

02:38 م الثلاثاء 23 مايو 2023

السيد سعيد الشرقاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

سيدة كانت في العمل وعادت منه إلى بيتها، وجدت أولادها الصغار في مشهد غير لائق، وتسأل ماذا تفعل؟ وكيف تعالج هذا الأمر؟.. سؤال عرضه الدكتور السيد سعيد الشرقاوي، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، وقال في رده، أن وسائل التواصل الاجتماعي جعلت الأولاد بأجسام أطفال ولكن بعقول كبار يروا كل شيء ويسمعوا عنه في أي وقت.

وقال الأستاذ بجامعة الأزهر عن ترك الموبايل في يد الأطفال دائما هذا أمر لا يليق وغير مقبول شرعًا، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة التحريم،" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ".

وأشار الشرقاوي علي خطورة أكبر من ذلك وهي شحن الأطفال في غرفة واحدة ذكور مع إناث، فالولد يري اخته وهي تخلع ملابسها وكذلك البنت، فالنبي-صلي الله عليه وسلم-أعطانا الدواء لهذا الأمر في حديث ورد عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" مُرُوا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين، واضربوهم عليها وهم أبناء عَشْر، وفرقوا بينهم في المضاجع"، رواه أحمد وأبو داود، وهو صحيح.


ونصح الشرقاوي عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: الاباء والأمهات أن يعلموا أولادهم ثقافه الاستئذان حتي وإن كانت هذه الأولاد صغار، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النور،" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ۚ".

وقال الأستاذ بالأزهر بأنه يجب علي العبد ان يحمي أطفاله من خطر الموبايل وعليه ان تراقبهم جيدًا.

فيديو قد يعجبك: