إعلان

هل النوم في النور حرام؟.. أمين الفتوى يوضح

02:16 م الأحد 26 نوفمبر 2023

الشيخ عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقي الشيخ عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤالًا من متابع يسأل عن حكم النوم في النور، لأنه يوجد شخص أكد لي وجوب النوم في الظلام، وفقًا لما جاء في الأثر النبوي، ولكن لدي فوبيا من الظلام؟

في رده، قال أمين الفتوى إن النوم في الظلام ليس واجبًا ولكنه من قبيل الاستحباب، مستشهداً بالحديث النبوي،" أَطْفِئُوا الْمَصَابِيحَ إِذَا رَقَدْتُمْ وَغَلِّقُوا الْأَبْوَابَ وَأَوْكُوا الْأَسْقِيَةَ وَخَمِّرُوا الطَّعَامَ وَالشَّرَابَ".

وأضاف الورداني، خلال برنامجه" ولا تعسروا" المذاع عبر القناة،" الأولى المصرية"، أن المصابيح في هذا العهد كانت مرتبطة بأمن المنزل، لأنها كانت تضاء عبر الإشعال، ما يهدد أمن البيت إذا قام أحد الحيوانات مثل الفأر على سبيل المثال بإسقاط هذه المصابيح.

وأوضح أمين الفتوى إذا كان في شخص عند هذه الفوبيا، ليس واجبًا عليه أن يفعل هذا، ولا يجب أن ينام في الظلام، إضاءة الأنوار في حقه تكون من قبيل المكروه.

وأشار إلى أنه في الأحوال العادية لا يجب النوم في والمصابيح مشتعلة، من قبيل عدم إهدار المال، موضحًا أن النبي -صلى الله عليه وسلم- نهى عن قيل وقال، وكثرة السؤال، وإضاعة المال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان