إعلان

هل الموت نفسه يموت؟.. مقطع عجيب لم تسمعه من قبل؟.. يوضحها عصام الروبي

02:01 م الأحد 31 يوليه 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

هل الموت نفسه يموت؟.. سؤال عرضه الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، والعالم الأزهري، وأجاب على نفسه وقال نعم، فالموت مخلوق شأنه كشأن الانسان، وأي مخلوق لابد له من نهاية، مؤكدًا أن الموت مخلوق.

واستشهد الداعية الإسلامي، في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الملك،" تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ".

وقال الداعية الإسلامي إن الموت مخلوق وطالما أنه مخلوق فلابد له من نهاية، منوها الى ان هذه النهاية حدثنا عنها النبي-صلى الله عليه وسلم-في حديث ورد عن أبي سعيد الخدري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح، فينادي منادٍ يا أهل الجنة فيشرئبون وينظرون، فيقول: هل تعرفون هذا؟ فيقولون: نعم، وكلهم قد رآه. ويقال لأهل النار مثل ذلك، فيذبح. ثم يقال: يا أهل الجنة خلود فلا موت، ويا أهل النار خلود فلا موت".

وأضاف العالم الأزهري، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بان هذه المرحلة تسمى السرمدية أو الخلود فتكون حياة ابدية سرمدية فأهل الجنة أصبحوا خالدين مخلدين في الجنة، وأهل النار أصبحوا خالدين مخلدين في النار إلا أن يشاء رب العالمين شيء.

وأوضح الروبي أن القرآن الكريم تحدث عن مرحلة تسمى لا موت ولا حياة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأعلى،" وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى * الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَىٰ * ثُمَّ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَىٰ".

وأكد الداعية أنه على العبد ان يعلم أنه لزام عليه ان يكون مع الله-سبحانه وتعالى- في تقواه وفي خشية من الله حتى يكون من أهل السعادة الأبدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان