إعلان

أسرح فى الصلاة ونفسي أخشع فيها؟.. تعرف على نصيحة عمرو خالد

12:50 م الأحد 05 يونيو 2022

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن أفضل طريقة تجعل العبد يخشع في صلاته، وتجعل صلاته بها خشوع وحلاوة، مشيرًا الي أن الناس ذوي العاطفة الجميلة، ولكن الناس لا تعرف كيف تصل إلى الخشوع في الصلاة، فالمشكلة إننا نعتقد أن الخشوع في الصلاة يأتي أتوماتيكيًا، بمعنى أن العبد عندما يدخل في صلاته فيجد نفسه قد خشع كما لو أنها شيء يلقى عليك.

وقال الداعية الإسلامي بأن هناك بعض من الخطوات، لأن الخشوع في الصلاة يكون نتيجة وليس بداية، في البداية يجب علي العبد أن تقوم بخطوتين ينتج عنها الخشوع، موضحا الأربعة خطوات، وهم:

1ـ الوعي، وكل المطلوب من العبد أنه يعي ويدرك بأذنيه وحسه وعقله ماذا يفعل الآن، بمعنى أنه بمجرد أن يقول" الله أكبر" فيجب أن يوقن الانسان أنه لا شيء أكبر في حياته الآن من الله، فجيب أن يعي جيدًا هذه الكلمة، وعندما تقول الحمد لله رب العالمين، عليه ان يتذكر نعم الله عليه، الرحمن الرحيم تذكر رحمته بك.

2ـ علي العبد أن يتذوق المعاني فعندما يعي قول" سمع الله لمن حمده" سيتذوق ربنا ولك الحمد.

3ـ تحدث هذه الخطوة أتوماتيكيًا وبدون أن يبذل الانسان أي مجهوده خشوع في الصلاة.

4ـ هو أمر أجمل بعد الخشوع ألا وهي أنك تعبد الله كأنك تراه " الإحسان"، فالإحسان بالطبع أعلى من الخشوع وذلك لأنك تشعر جدًا".

وخلص خالد قوله عبر فيديو نشرة عبر قناته على يوتيوب: بأن المطلوب من الانسان خطوتان وربنا-تبارك وتعالى-سيعطيك خطوتان، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة محمد" وَٱلَّذِينَ ٱهْتَدَوْاْ زَادَهُمْ هُدًى وَءَاتَىٰهُمْ تَقْوَىٰهُمْ".

وأوضح الداعية، بأن الخطوة الأولى الوعي والإدراك وكل المطلوب 40 أو 50% تركيز.

الخطوة الثانية ستبدأ تتذوق المعاني ثم يحدث خشوع ثم يحدث ما هو أجمل من الخشوع إذا بدأت تقوم بهذا الأمر أكثر من مرة ألا وهو الإحسان وهو أن تعبد الله كأنك تراه".

فيديو قد يعجبك: