إعلان

داعية: التعدد مباح وليس كل مباح متاحاً.. ويسأل دعاء فاروق: هل تقبلين الزوجة الثانية؟

03:55 م السبت 25 ديسمبر 2021

الشيخ أحمد الصباغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

نصح الشيخ أحمد الصباغ، الداعية الإسلامي، بنشر قاعدة وعلى الجميع ان يحفظها، وهي أنه لا تجد دينًا كرم المرأة مثل الإسلام، ولا كتاب كرّم المرأة مثل القران، ولا نبي كرم المرأة مثل النبي محمد- صلى الله عليه وسلم-.

وقال الداعية الإسلامي إن الإسلام جاء ليحدد في الزواج لا ليعدد، مشيرًا إلى أنه قبل الإسلام كان الرجل ربما يتزوج 10 و15 و20 و40، فالإسلام جاء ليحدد ويقول إن سقف الزواج وأقصاه يكون 4، وكان الرجل الذي يكون على غير الإسلام ومتزوجا أكثر من أربع، ثم يدخل الإسلام، النبي- صلى الله عليه وسلم-يقول له أمسك منهن أربعا وفرّق الباقي.

وأضاف الداعية، في لقائه ببرنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار" أنه يتحدى "أي أحد يجيب لي دليل من القرآن والسنة على أن الدين أمر الرجال بالتعدد"، مؤكدا أن الاسلام أباح، وليس كل مباح متاحا، مشيرًا إلى ان هذه القضية تكون علاجا لبعض الحالات وربما يكون العلاج مرًا.

ووجه الداعية سؤالا للإعلامية دعاء فاروق: أنت كزوجة أولى، ما رأيك في الزواج الثاني، فردت وقالت ان مش هوافق، وتسأل أيضا الداعية الزوجة الثانية فرد على نفسه وقال هتقول ومالوا هيسترني وهيستر أولادي.

ولفت الداعية إلى أن الطبيعي في مخلوقات الله، هو أن العنصر الذكوري يكون أقل من العنصر الأنثوي، ضاربًا مثلا على النباتات، يلاقي الإنسان في كل 100 نخلة في وسطها نخلة ذكر.

موضوعات متعلقة..

"الزوج مسئول أمام الله".. المفتي: تعدد الزوجات موجود بشرط المبرر القوي مع تحقق العدل

بالفيديو| مبروك عطية لمن يريد الزوجة الثانية: "عيش احلامك مع الاولانية"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان